مهرجان شتاء طنطورة: الإقبال يفرض التمديد

تُسجّل في هذه الدورة عودة الفنان كاظم الساهر

توصف محافظة العلا بأنها عروس الآثار والحضارات القديمة (موقع مهرجان شتاء طنطورة)

قرر القائمون على مهرجان شتاء طنطورة، في محافظة العلا شمالي السعودية، تمديد أيام المهرجان حتى 23 فبراير (شباط) 2019، بعدما كان 9 فبراير يومه الأخير.

وأعلنت إدارة المهرجان، الذي يعتبر أحد أهم الفاعليات الثقافية في السعودية، أن سبب التمديد هو تلبية الإقبال المتزايد، وقد أُضيفت فعاليات جديدة خلال فترة التمديد.

وتوصف محافظة العلا بأنها "عروس الآثار والحضارات القديمة"، وأحد المواقع الأثرية المعترف بها عالمياً. وتعد وجهة سياحية من الطراز الأول لعشاق المناظر الطبيعية.

وقد انطلق المهرجان في 9 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مع أنشطة متنوعة في عطلة نهاية كل أسبوع. واستُمد اسم طنطورة من الشكل الهرمي للساعة الشمسية التي يعتمد عليها أهالي المنطقة في مواسم الزراعة والتعرف إلى الفصول، خصوصاً مربعانية الشتاء التي تشهد أقصر نهار وأطول ليلة في السنة.

وسيشارك الفنان أندريا بوتشيلـّي، ​الذي يمتلك أحد أعذب الأصوات الأوبرالية، في حفل في الأول من فبراير. ويقدم الفنان اليوناني ياني كريسماليس أمسية غنائية في الثامن منه.

 

وتشهد ليالي شتاء طنطورة هذا العام عودة الفنان العراقي كاظم الساهر للغناء في السعودية، ويحيي والفنان إلهام المدفعي حفلة في 15 فبراير.

ويختتم مهرجان طنطورة بحفل غنائي للفنانَين ماجد المهندس وراشد الماجد تكريماً للفنان عبد الكريم عبد القادر في 22 فبراير.

وكانت طنطورة قد شهدت حفلات غنائية بدأت بحفل لفنان العرب محمد عبده والفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بحضور ساسة ومثقفين وفنانين.

المزيد من فنون وأضواء