Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف ساعدت التكنولوجيا تشواميني في مركزه الجديد مع ريال مدريد؟

معاناة "الميرينغي" تجبر أنشيلوتي على الدفع بالفرنسي في قلب الدفاع

لاعبو فريق ريال مدريد في مباراة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني (أ ف ب)

يعاني ريال مدريد قبل فترة الانتقالات الشتوية بأيام قليلة أزمة دفاعية طاحنة، بعد إصابة النمسوي ديفيد ألابا بقطع في الرباط الصليبي في مباراة فريقه أمام فياريال في الجولة قبل الماضية من الدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد قد حقق الفوز على فياريال بنتيجة (4-1)، قبل أن يخطف انتصاراً صعباً أمام ديبورتيفو ألافيس بنتيجة (1-0)، أمس الخميس، ضمن الجولة الـ18 من البطولة، إذ عانى خلالها أيضاً في خط الدفاع بسبب طرد ناتشو هيرنانديز، وهو استمرار لمسلسل معاناة "الميرينغي" في الموسم الحالي مع غياب النجوم لأسباب مختلفة، خصوصاً المدافعين.

وشارك الفرنسي أوريليان تشواميني بديلاً في الشوط الثاني من اللقاء في الدقيقة 56، بعد طرد ناتشو من أجل ترميم دفاعات الفريق، وقدم أداءً مميزاً للغاية، ولم تكن المرة هي الأولى للاعب التي يشارك في مركز قلب الدفاع، ولكن شارك من قبل أمام أوساسونا في الجولة التاسعة من البطولة.

غياب ناتشو بسبب الطرد إلى جانب إصابة ألابا أخيراً وإيدير ميليتاو منذ بداية الموسم يضرب خط دفاعات ريال مدريد في مرحلة مهمة للغاية في الموسم الحالي، مع المنافسة القوية مع جيرونا الذي يتساوى معه في النقاط بصدارة الدوري الإسباني، إذ يفرق "الميرينغي" بالأهداف فقط، بعدما حصد الثنائي 45 نقطة حتى الآن بعد مرور 18 جولة.

قدم تشواميني (23 سنة) مباراة مميزة في خط الدفاع بعد دخوله بديلاً، وكان المدير الفني لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أكد بالفعل في تصريحات قبل اللقاء أنه الأقرب من أجل تعويض غياب ألابا، ولكن ما دخل التكنولوجيا في تحضيره للمشاركة في مركز جديد بدلاً من وجوده في منتصف الملعب؟

تشواميني والتكنولوجيا

في الـ30 من سبتمبر (أيلول) الماضي حقق ريال مدريد الفوز على منافسه المباشر على اللقب في الموسم الحالي جيرونا بنتيجة (3-0) وسجل تشواميني هدفه الأول بقميص "الميرينغي"، ولكن تعرض ناتشو للطرد في نهاية المباراة وغيابه عن ثلاثة لقاءات كان يحمل للاعب الفرنسي نبأ غريباً، وهو المشاركة كقلب دفاع، لتعويض غياب ناتشو وألابا وميليتاو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختار أنشيلوتي مشاركة تشواميني في قلب الدفاع بعد المفاضلة بينه وبين مواطنه فيرلاند ميندي، ولكن قدم لاعب خط الوسط مستوى أكثر من ممتاز، بعدما تمكن من التحضير جيداً للمواجهة والظهور في مركزه الجديد واستعان بنظارة الواقع الافتراضي.

وظهر تشواميني في أكثر من مشهد في منزله يتدرب بنظارة الواقع الافتراضي من أجل الإحساس بمكانه في مركزه الجديد وكيفية التصرف في المواقف الدفاعية، بخاصة مع طريقة لعب أوساسونا، وهذا حدث خلال الأسبوع الذي سبق المواجهة.

واستخدم تشواميني هذه النظارة بعد تطويرها من إحدى الشركات الخاصة في هذا المجال، من أجل زيادة الوعي بالمكان وتحسين عمليات المسح البصري للملعب، وتحسين قراراته التي ستتخذ، إلى جانب فتح زوايا رؤية مختلفة على حسب كل مركز في الملعب، وهذا ما ساعد اللاعب الفرنسي عندما اطلع على تحركات مهاجم أوساسونا بوديمير، إذ عرف جيداً التعامل مع المواقف الصعبة التي يشكلها اللاعبون، وهذا يعطي له تصوراً للخطوة التالية للمنافس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة