Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرباط الصليبي يتحكم في موسم ريال مدريد وسيناريو جديد بالشتاء

تشواميني في مركز جديد بسبب الإصابات وموقف جديد من أنشيلوتي بالشتاء

أصيب ألابا في مباراة فريقه أمام فياريال في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

الرباط الصليبي يضرب ريال مدريد مجدداً وصدام متوقع بين أنشيلوتي وإدارة النادي

واصل فريق ريال مدريد الإسباني المعاناة من فقدان عناصره الأساسية خلال الموسم الجاري، بعد سقوط إصابة جديدة بين صفوفه، النمسوي ديفيد ألابا الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي مما سيبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم.

وسقط ألابا (31 سنة) مصاباً في مباراة فريقه أمام فياريال، في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، الذي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت بفوز "الميرنغي" بنتيجة (4-1).

وكشف نادي ريال مدريد عبر بيان رسمي له، عن تفاصيل إصابة ألابا قائلاً "بعد الاختبار الطبي للاعب ديفيد ألابا، تم تشخصيه بإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، وسيتم التدخل الجراحي للاعب خلال الأيام المقبلة"، لتواصل هذه الإصابة مطاردة ريال مدريد في الموسم الحالي.

كورتوا البداية

تلقى ريال مدريد قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الحالي، في 10 أغسطس (آب) الماضي، صدمة قوية للغاية بالكشف عن إصابة البلجيكي تيبو كورتوا الحارس الأساس للفريق، بقطع في الرباط الصليبي، خلال تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة أتلتيك بيلباو في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وأثارت إصابة كورتوا (31 سنة)، التوتر داخل أروقة ريال مدريد بسبب عدم وجود البديل الكفء، بخاصة أن البلجيكي كان من أبرز الأسباب في تتويج الفريق بأكثر من لقب خلال المواسم الأخيرة، على رأسها دوري أبطال أوروبا النسخة قبل الماضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت بعض التقارير إلى أن غيابه سيمتد حتى أبريل (نيسان) 2024، مما أجبر الإدارة على البحث عن حارس للتعاقد معه قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الماضية، وكان على رأسهم الإسباني كيبا حارس مرمى تشيلسي، الذي حصل ريال مدريد على توقيعه حتى نهاية الموسم الجاري، على سبيل الإعارة من النادي الإنجليزي، مع وجود الأوكراني أندري لونين بديلاً، الذي يظهر حتى الآن في تسع مباريات، وقدم مستوى مقبولاً وحافظ على شباكه في أربعة لقاءات.

وخاض كورتوا مع ريال مدريد في الموسم الماضي بجميع البطولات، 49 مباراة حافظ على شباكه في 17 لقاء، وتلقى 49 هدفاً.

صدمة ميليتاو

ولم يمر الوقت كثيراً حتى تلقى ريال مدريد صدمة جديدة، بإصابة جديدة بالرباط الصليبي بين صفوفه وأحد اللاعبين الأساسيين، عندما نالت من البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع الفريق، في مباراة الجولة الأولى من الدوري الإسباني أمام أتلتيك بيلباو.

وزادت إصابة ميليتاو (25 سنة) المعاناة داخل صفوف ريال مدريد، بخاصة عدم تدعيم الفريق في الخط الدفاعي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث كانت تشير التقارير الأولية حول إصابته إلى انتهاء موسمه مع الفريق، وعدم لحاقه سوى بالمباريات الأخيرة، ولن يكون على نفس مستواه بسبب عدم استرداد لياقته كاملة.

وكان ميليتاو من أهم عناصر ريال مدريد خلال الموسمين الأخيرين، حيث خاض في موسم 2022 – 2023 مع الفريق 51 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها سبعة أهداف وصنع هدفاً، في 4230 دقيقة.

وبذلك، سيعاني ريال مدريد في الخط الخلفي بسبب إصابة ألابا مع عدم عودة ميليتاو حتى الآن وعدم تمكنه من المشاركة قبل أبريل المقبل بأقل تقدير، وهو ما قد يجبر رئيس النادي فلورنتينو بيريز على الدخول في سوق الانتقالات الشتوية، لتدعيم صفوفه بمدافع جديد، بخاصة أنه لا يوجد هناك مدافع بشكل صريح في قائمة الفريق سوى ناتشو هيرنانديز وأنطونيو روديجير.

وقد يلجأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، إلى الدفع بالفرنسي أوريليان تشواميني كما صرح في المؤتمر الصحافي عقب لقاء فياريال قائلاً "لم أتعرض لهذا الموقف من قبل أن يتعرض ثلاثة لاعبين من الفريق بالرباط الصليبي، وسندفع بتشواميني في خط الدفاع، هذا ليس مركزه الأساس، ولكننا في مرحلة طوارئ ويجب أن نتعامل مع الأزمة".

وتلمح تصريحات أنشيلوتي عن إصابة ألابا إلى إمكانية وجود رغبة لديه في تدعيم الفريق بمدافع خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن أشارت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة، أن هناك اتجاهاً في الإدارة بعدم التعاقد مع لاعب لتدعيم الدفاع وهو ما يرفضه المدرب الإيطالي بشدة.

وينافس ريال مدريد في الموسم الحالي بقوة على الدوري الإسباني حيث يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة، ويواجه صراعاً شرساً مع جيرونا المتصدر برصيد 44 نقطة، وأسقطته قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيغ الألماني.

المزيد من رياضة