Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عمران خان لا يزال غير مؤهل للمشاركة في الانتخابات العامة بباكستان

رفضت محكمة التماساً تقدم به رئيس الوزراء السابق لتعليق إدانة سابقة في قضية جنائية

سيدتان تتقدمان بترشيحهما لعضوية أحد المجلس المحلية في مكتب مفوضية الانتخابات في لاهور، الأربعاء 20 ديسمبر الحالي (أ ف ب)

ملخص

يعيش خان، نجم الكريكت السابق، أزمة سياسية منذ الإطاحة به من رئاسة الحكومة في تصويت بالبرلمان على الثقة في أبريل 2022

أعلن محام أن رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان لا يزال غير مؤهل لخوض الانتخابات بعد أن رفضت محكمة اليوم الخميس التماساً تقدم به لتعليق إدانة سابقة في قضية جنائية.
وصدر قرار المحكمة عشية الموعد النهائي لتقديم أوراق الترشيح للانتخابات المحلية والعامة المقرر إجراؤها يوم الثامن من فبراير (شباط) المقبل.
ويعيش خان، نجم الكريكت السابق البالغ من العمر 70 سنة، أزمة سياسية منذ الإطاحة به من رئاسة الحكومة في تصويت بالبرلمان على الثقة في أبريل (نيسان) 2022.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وسجن خان في الخامس من أغسطس (آب) الماضي، بعد صدور حكم بسجنه ثلاث سنوات بتهمة بيع هدايا حكومية بشكل غير قانوني خلال رئاسته الحكومة بين عامي 2018 و 2022. وينفي خان ارتكاب أية مخالفات ويقول إن التهم ذات دوافع سياسية، وهو يسعى إلى إلغاء تلك الإدانة التي تمنعه من خوض الانتخابات لمدة خمس سنوات.
وقال نعيم حيدر بانجوثا، محامي خان المتحدث المختص بالشؤون القانونية، على منصة "إكس"، "رفض طلب عمران خان في شأن تعليق القرار في قضية توشا خانا الجنائية وبالتالي يظل غير مؤهل (للمشاركة في الانتخابات)".
وإضافة إلى قضايا أخرى، دفع خان ببراءته في الـ13 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، من تهمة تسريب أسرار الدولة بموجب لائحة اتهام وجهت ضربة أخرى لفرصه في الطعن بمنعه من المشاركة في الانتخابات.
وتتعلق الاتهامات ببرقية سرية أرسلها سفير باكستان لدى واشنطن العام الماضي إلى إسلام أباد واتهم خان بنشرها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار