Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حرمان عمران خان من محاكمة علنية في "تسريب أسرار الدولة"

محاميه قال إن الحكومة قدمت تقارير تشير إلى تهديدات على حياته

عمران خان بعد المثول أمام المحكمة العليا بإسلام آباد في 26 يوليو 2023 (أ ف ب)

قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق المسجون عمران خان، إن موكله حرم، اليوم الثلاثاء، من محاكمة علنية كانت محكمة عليا أمرت بها بعد أن قدمت الحكومة تقارير تشير إلى تهديدات على حياته.

وقال المحامي، إن المحكمة الخاصة التي تنظر القضية قالت إن محاكمة خان بتهمة تسريب أسرار الدولة ستعقد في السجن لكنها ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام والجمهور.

وذكرت المحكمة أن المحاكمة في السجن ستبدأ مجدداً، الجمعة. وتجري المحاكمة في السجن منذ توجيه التهم رسمياً ضد خان الشهر الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقضت المحكمة العليا في إسلام آباد، الأسبوع الماضي، بأن إجراء محاكمة خان داخل السجن لأسباب أمنية غير قانوني، وأمرت باستئناف المحاكمة في محكمة علنية.

وينكر خان التهم الموجهة ضده.

ويواجه نجم الكريكيت السابق (71 سنة) سلسلة من المعارك السياسية والقانونية منذ إطاحته من منصب رئيس الوزراء. ولم يظهر علناً منذ أن بدأ قضاء عقوبة بالسجن ثلاث سنوات في أغسطس (آب) الماضي بتهمة بيع هدايا رسمية بشكل غير قانوني أثناء شغله للمنصب من 2018 إلى 2022.

وقال المحامي نعيم بانجوتا عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، "تم تقديم تقارير من السجن تشير إلى أن عمران خان يواجه تهديدات على حياته وفقاً لتقارير مختلفة للاستخبارات والشرطة".

وتتعلق أحدث الاتهامات الموجهة ضد خان ببرقية سرية أرسلها سفير باكستان لدى الولايات المتحدة إلى إسلام آباد العام الماضي، واتهم خان بنشرها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار