Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدفاعات الأوكرانية تتصدى لهجوم روسي "كبير" بالمسيرات

أسقطت 34 من إجمالي 35 طائرة مسيرة وصفارات الإنذار تدوي في الوسط والجنوب الشرقي

امرأة مسنة تركع وهي تتوسل بجوار ملصق لجندي أوكراني يدعو للتبرع للجيش وسط العاصمة كييف (أ ف ب)

أعلن سلاح الجو الأوكراني اليوم الخميس أن الدفاعات الجوية أسقطت 34 من إجمالي 35 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم كبير خلال الليل على 12 منطقة أوكرانية.

وذكر سلاح الجو في بيان أن روسيا أطلقت مسيرات إيرانية الصنع من طراز "شاهد" على دفعات عدة بداية من الساعة الثامنة مساء تقريباً (18:00 بتوقيت غرينتش) وحتى الثالثة والنصف من صباح اليوم.

واستمر دوي صفارات الإنذار في عديد من المناطق الأوكرانية في الوسط والجنوب الشرقي والشمال لساعات. ولم ترد أنباء حتى الآن عن حدوث أضرار جسيمة أو سقوط ضحايا.

وبدأت روسيا تنفيذ ضربات على البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل في أوكرانيا بمناطق بعيدة عن خط المواجهة في أكتوبر (تشرين الأول) 2022، بعد ستة أشهر من فشل قوات موسكو في السيطرة على كييف وانسحابها إلى شرق أوكرانيا وجنوبها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وظل الإنذار من الغارات الجوية مفعلاً في معظم مناطق جنوب شرقي أوكرانيا حتى وقت متأخر من مساء أول من أمس الثلاثاء، إذ قالت القوات الجوية الأوكرانية إن مناطق خاركيف ودنيبروبتروفسك وكيروفوهراد معرضة لتهديد الهجمات الصاروخية الباليستية الروسية.

وأعلنت السلطات الأوكرانية أن طائرات روسية من دون طيار أغارت ليل الثلاثاء-الأربعاء على العاصمة كييف ومدينتي خاركيف (غرب) وخيرسون (جنوب) حيث أصيب تسعة أشخاص بجروح.

وقال رومان مروتشكو، رئيس بلدية خيرسون، عبر تطبيق "تيليغرام" إنه "خلال قصف خيرسون هذا المساء من قبل المحتلين الروس، أصيب تسعة أشخاص بجروح، بينهم أربعة أطفال" تتراوح أعمارهم بين سنتين و13 سنة.

وأضاف أن الجرحى هم "أم وأطفالها الثلاثة وقد نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم متوسطة، وهم مصابون بكدمات وإصابات ناجمة عن متفجرات"، بينما كانت جروح الخمسة الباقين أقل خطورة وقد تم إسعافهم في عين المكان ولم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفى.

المزيد من دوليات