Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوري أبطال أوروبا يهدد مستقبل تن هاغ ويبعد إشبيلية

تأهل تاريخي لريال سوسيداد ومنافسة شرسة في المجموعة السادسة

مدرب مانشستر يونايتد الهولندي إريك تن هاغ يصافح حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا (أ ف ب)

ملخص

مفاجأة سوسيداد وصدمة إشبيلية أبرز مشاهد اليوم الأول من ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

أصبح موقف الهولندي إيريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي على المحك بعد وداع الفريق لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة أمس الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة (1-0)، وخسارة فرصة المنافسة على اللقب في النسخة الحالية.

واحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، التي ضمت بايرن ميونيخ المتصدر وكوبنهاغن الدنماركي الوصيف برصيد ثماني نقاط، وغالطة سراي المتأهل إلى الدوري الأوروبي صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

"لم نخسر التأهل بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ، خسرنا الصعود من قبل، وقدمنا كل شيء للفوز بالمباراة، والجميع رأى الأداء، كان هناك إيمان وروح كبيرة خلال اللقاء، وسنكون هكذا ضد ليفربول يوم الأحد المقبل".

وتعد مواجهة مانشستر يونايتد أمام ليفربول، مهمة للغاية في مشوار المدرب الهولندي مع الفريق الإنجليزي، وفي حال الخسارة تزداد الأمور تعقيداً بالنسبة إليه، لاستمرار النتائج السلبية في مشواره مع "الشياطين الحمر".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي برصيد 27 نقطة بعدما حقق الفوز في تسع مباريات وتلقى سبع هزائم، ولم يتعادل في أية مباراة، وسط أداء متذبذب.

إشبيلية يودع بطولته المفضلة

ودع فريق إشبيلية منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد احتلال المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين، التي ضمت المتأهل أرسنال صاحب الـ13 نقطة في المركز الأول، وأيندهوفن الهولندي صاحب الوصافة برصيد تسع نقاط، ولانس الفرنسي الذي احتل المركز الثالث برصيد ثماني نقاط والمتأهل إلى الدوري الأوروبي.

وسيغيب إشبيلية عن منافسات الدوري الأوروبي، بعد مشاركته في آخر نسختين، خصوصاً أنه الأكثر تتويجاً بالبطولة في تاريخها برصيد سبعة ألقاب جميعها حققها منذ عام 2006، منها ثلاثية متتالية في أعوام 2014 و2015 و2016، وفقد فرصة الدفاع عن اللقب بعد الفوز بالبطولة في النسخة الماضية على حساب روما الإيطالي.

المجموعة الثالثة

وكانت المواجهات في المجموعة الثالثة كما كان المتوقع لها وتأهل ريال مدريد الإسباني متصدراً بالعلامة الكاملة بـ18 نقطة من ست مباريات، ونابولي الإيطالي وصيفاً برصيد 10 نقاط، وتأهل سبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى الدوري الأوروبي، بعد احتلاله المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وتوديع يونيون برلين الألماني المنافسات بنقطتين بعد الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة (3-2).

مفاجأة ريال سوسيداد

شهدت منافسات المجموعة الرابعة مفاجأة بتأهل ريال سوسيداد الإسباني متصدراً برصيد 12 نقطة، على حساب المرشح الأقوى إنتر ميلان الإيطالي بنفس رصيد النقاط، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر، وانتقل فريق بنفيكا البرتغالي إلى الدوري الأوروبي بعد حصده أربع نقاط وحسم منافسته مع ريد بول سالزبورغ النمساوي بفارق الأهداف.

ونجح ريال سوسيداد في المرور من مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة 2003 - 2004، ومتصدراً لمجموعته للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بالبطولة، إذ يعد هذا ظهوره الخامس في المنافسات بعد المشاركة في مواسم 1981 – 1982 و1982 – 1983 و2003 – 2004، 2013 – 2014.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

منافسات اليوم

وتشهد مباريات اليوم في استكمال منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حسم بطاقتين هما الأخيرتان لاكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في النسخة الحالية من البطولة.

وتعد مباراتي المجموعة السادسة هي الأهم، بعدما نجح بوروسيا دورتموند في التأهل إلى الدور المقبل بعد تصدره للمجموعة برصيد 10 نقاط، يتصارع الثلاثي باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب السبع نقاط ونيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي أصحاب النقاط الخمس على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة الثامنة يتنافس كل من بورتو البرتغالي وشاختار دونيستك الأوكراني أصحاب النقاط التسع على بطاقة التأهل الثانية، بعد حسم برشلونة الصعود برصيد 12 نقطة في الصدارة، ووداع رويال أنتويرب البلجيكي المنافسات من دون نقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة