Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العاصفة "كياران" تسلم فرنسا إلى مثيلتها "دومينغوس"

إنذار في 11 مقاطعة تحسباً لرياح عنيفة وفيضانات وأمواج عاتية ومخاوف من وقوع أضرار جديدة في البر

تسببت العاصفة "كياران" في مصرع شخصين في الأقل وإصابة 47 بجروح (أ ف ب)

ملخص

تثير العاصفة مخاوف من وقوع أضرار جديدة في البر، إذ إن التربة مشبعة بالمياه، والأشجار في وضع هش

ما إن مرت العاصفة "كياران" حتى حلت بفرنسا في نهاية الأسبوع العاصفة "دومينغوس" التي حملت السلطات بعد ظهر اليوم السبت على إعلان حال إنذار برتقالية في 11 مقاطعة تحسباً لرياح عنيفة وفيضانات وأمواج عاتية، ولا سيما على سواحل المحيط الأطلسي غرباً.

وإذا كانت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية قد صنفت "دومينغوس" بأنها "أقل شدة"، فإنها قد تتسبب في أضرار جديدة في مناطق لا تزال تعاني تبعات الأمطار الغزيرة والرياح القوية المواكبة للعاصفة "كياران" التي تسببت في مصرع شخصين في الأقل وإصابة 47 بجروح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد تسجيل رياح قياسية، الأربعاء والخميس، وصلت سرعتها إلى 207 كيلومترات في الساعة في غرب فرنسا، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية مجدداً هبوب رياح قوية بعد ظهر اليوم السبت، على قسم كبير من السواحل الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسي، تصل سرعتها إلى 130 كيلومتراً في الساعة على السواحل ونحو 110 كيلومترات في الساعة بالداخل.

ودعت الهيئة البحرية للمحيط الأطلسي إلى الحذر والإبلاغ عن أي خروج في البحر، متوقعة أمواجاً بارتفاع أربعة إلى تسعة أمتار. وتثير العاصفة مخاوف من وقوع أضرار جديدة في البر، إذ إن التربة مشبعة بالمياه، والأشجار في وضع هش بعد العاصفتين "سيلين" و"كياران".

وقطع التيار الكهربائي عن 260 ألف شخص صباح اليوم السبت، بحسب شركة "إينيديس" للطاقة. وأعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديد، اليوم السبت، أن "حركة القطارات قد تشهد اضطراباً" على خطوط غرب البلاد وجنوب غربها. غير أن وزير النقل كليمان بون أكد أن الشركة ستؤمن رحلات العودة من عطلة عيد جميع القديسين نهاية هذا الأسبوع.

المزيد من بيئة