Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العاصفة "أوفيليا" تجتاح إقليم الأطلسي الأوسط في أميركا

مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية أدت إلى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع

تحركت العاصفة المدارية نحو الداخل في مسار شمالي شرقي بالولايات المتحدة (أ ف ب)

ملخص

صدرت تحذيرات من العاصفة المدارية والفيضانات لنحو 8 ملايين شخص في إقليم الأطلسي الأوسط الممتد من نيويورك إلى ساوث كارولاينا.

وصلت العاصفة المدارية "أوفيليا" إلى اليابسة اليوم السبت لتجتاح ساحل المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية أدت إلى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع.

وقالت هيئة الطقس الوطنية الأميركية إن ما يقرب من 8 ملايين شخص في إقليم الأطلسي الأوسط، الممتد من نيويورك إلى ساوث كارولاينا، صدرت لهم تحذيرات من العاصفة المدارية والفيضانات اعتباراً من منتصف نهار اليوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد وصول "أوفيليا" إلى اليابسة قرب إميرالد آيل في ولاية نورث كارولاينا شرق الولايات المتحدة، تحركت العاصفة المدارية نحو الداخل في مسار شمالي، فتسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

ورجحت هيئة الطقس أن تشهد بعض المناطق أمطاراً يصل منسوب مياهها إلى 25 سنتيمتراً ورياحاً تزيد سرعتها على 80 كيلومتراً في الساعة، مما يؤدي إلى حدوث فيضانات عارمة في أجزاء من ولاية نورث كارولاينا.

وكانت واشنطن في الولاية من أكثر المدن تضرراً، إذ أظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وصول مياه الفيضانات إلى المنازل وغمر السيارات جزئياً في مناطق من المدينة الواقعة على ضفاف نهر بامليكو.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة