Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العاصفة سياران توقع سبعة قتلى في أوروبا وتعرقل حركة النقل

تتراوح سرعتها بين 100 و207 كيلومترات وتسببت في انقطاع الكهرباء عن ملايين الأسر وإلغاء رحلات الطيران

العاصفة "سيران" تسببت في وفاة شخص شمال العاصة الفرنسية باريس (أ ف ب)

ملخص

أدت إلى انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون أسرة في فرنسا

تسببت عاصفة سياران الخريفية القوية التي ضربت جزءًا من أوروبا الغربية خلال ليل الأربعاء إلى الخميس، في مقتل سبعة قتلى وباضطرابات كبيرة أثناء تقدمها نحو بريطانيا العظمى وهولندا.

وقال مسؤولون في فرنسا إن العاصفة "سيران" تسببت اليوم الخميس في وفاة شخص وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون أسرة مع إطلاق تحذيرات في مناطق في بريتاني ونورماندي تحسباً لهبوب رياح قوية.

فرنسا

وأضاف مسؤول محلي لـ "راديو آر تي أل" أنه في مقاطعة فينيستير في بريتاني، حيث هبت رياح تصل سرعتها إلى 207 كيلومترات في الساعة، أصيب شخصان بجروح طفيفة وظلت حركة المرور محظورة حتى إشعار آخر، وحث السكان على البقاء في منازلهم.

من جهته، قال وزير النقل كليمان بون لراديو "فرانس إنفو" إن سائق شاحنة توفي في مقاطعة أن شمال شرقي باريس بسبب سقوط شجرة على شاحنته.

بدورها، قالت وزيرة الطاقة أنياس بانييه-روناشير على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" إن العاصفة تسببت في انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون أسرة.

هولندا

وفي هولندا، ألغت الخطوط الجوية الملكية (كيه أل أم) اليوم الخميس عشرات الرحلات الجوية من وإلى مطار سخيبول في أمستردام، إذ يتوقع أن تضرب العاصفة "سيران" البلاد برياح تصل سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة.

وقالت الشركة، وهي الذراع الهولندية لخطوط "إير فرانس كيه أل أم" الفرنسية، "قررنا إلغاء جميع رحلات الخطوط الجوية الملكية الهولندية من وإلى مطار سخيبول اعتباراً من الظهيرة وحتى نهاية اليوم".

إنجلترا

وبالنسبة إلى بريطانيا، أحدثت رياح عاتية وأمطار غزيرة تسبّبت بها العاصفة "سيران" اضطراباً كبيراً في جنوب إنجلترا اليوم الخميس، مع تعليق المواصلات البحرية لعدّة ساعات من ميناء دوفر وإغلاق مئات المدارس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي جزيرة جيرسي، التي وُضعت في حالة تأهّب أحمر، وصلت سرعة الرياح إلى 160 كيلومتراً في الساعة، مما أجبر 35 شخصاً على الإقامة في فنادق بسبب الأضرار التي لحقت بمنازلهم، وفقاً للشرطة المحلية، كذلك أغلقت جميع المدارس والمباني الحكومية في جيرسي، فيما أوصت السلطات السكان بالبقاء في منازلهم.

وكان من المتوقع أن تصل سرعة الرياح في الصباح إلى 110 كيلومترات في الساعة وتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بعد الظهر، وفقاً لتقرير حالة الطقس على الموقع الحكومي، وفي مطارات جيرسي وغيرنسي وألديرني، ألغيت جميع الرحلات الجوية.

وتم تعليق العبور معظم فترات الصباح، فيما نبه ميناء دوفر (جنوب شرقي إنجلترا) إلى توقّع حدوث تأخيرات في الساعات المقبلة، وأوصى الميناء على موقع "إكس" بأن يتصل الركاب بشركة العبّارات الخاصة بهم للحصول على معلومات.

وفي كورنوال (جنوب غربي إنجلترا)، التي وضعت في حالة تأهب برتقالي تحسباً للرياح العاتية، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 8500 منزل، وفق السلطة المحلية.

ويسري تنبيه برتقالي آخر في جنوب شرقي إنجلترا بشأن رياح عاتية حتى منتصف النهار.

ومن المتوقع أيضاً حدوث فيضانات في 54 موقعاً، معظمها على الساحل الجنوبي لإنجلترا، وفقاً لوكالة البيئة.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة