Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اندلاع اشتباكات بين مجموعات مسلحة في غرب ليبيا

بدأت في الصباح بمدينة غريان وأسفرت عن سقوط 4 قتلى وأكثر من 10 جرحى فيما تتواصل بشكل متقطع

ملخص

أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعات مسلحة في مدينة غريان بليبيا

قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح في اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الأحد بين مجموعات مسلحة متنافسة في غريان (غرب ليبيا) أدت إلى إغلاق مداخل المدينة، كما ذكر مصدر أمني وآخر طبي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن غريان إن "اشتباكات اندلعت على نحو مفاجئ بين مجموعات مسلحة داخل المدينة منذ ساعات الصباح الأولى"، موضحاً أنها "تسببت في مقتل أربعة أشخاص وسقوط عدد من الجرحى".

من جهته، أكد مصدر طبي في مستشفى غريان العام، إحصاء أربعة قتلى وأكثر من 10 جرحى جراء الاشتباكات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المصدر نفسه "بسبب الاشتباكات التي لا تزال تتواصل لكن بشكل متقطع، فإن مداخل ومخارج غريان أغلقت خوفاً على حياة المارة والمتنقلين من وإلى المدينة" الجبلية التي تقع على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الليبية.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً لم يتسن التأكد من صحتها، تظهر عشرات المسلحين يتجولون في المدينة، وعدداً من المركبات والمدرعات العسكرية مشتعلة بالنيران بعد إصابتها.

ولم تصدر حكومة طرابلس التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة والتي تقع غريان تحت سيطرتها أي تعليق على الاشتباكات.

وتشهد ليبيا فوضى عارمة منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، وتتنافس على السلطة حكومتان، تسيطر الأولى على غرب البلاد ومقرها طرابلس ويرأسها الدبيبة، وشُكّلت إثر حوار سياسي مطلع 2021، وبينما تسيطر الثانية على شرق البلاد ويرأسها أسامة حماد وهي مكلفة من مجلس النواب ومدعومة من خليفة حفتر.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار