Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإصابات تثير قلق ريال مدريد وبرشلونة قبل أسبوعين من "الكلاسيكو"

أنشيلوتي يطالب لاعبيه بالتقييم الشخصي والنادي الكتالوني أكثر تضرراً

حقق برشلونة لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي لكن ريال مدريد فاز في آخر مواجهة رسمية برباعية نظيفة (أ ف ب)

ملخص

"الكلاسيكو" يشغل برشلونة وريال مدريد قبل فترة التوقف الدولي ومباريات المنتخبات الوطنية

توقفت خلال الأيام الماضية معظم مسابقات دوري كرة القدم الاحترافية حول العالم استعداداً لفترة التوقف الدولي التي تخوض خلالها المنتخبات الوطنية مباريات التصفيات القارية والدولية والمواجهات الودية الاستعدادية.

وفي دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا" نجح ريال مدريد في إنهاء فترة ما قبل التوقف الدولي متصدراً جدول الترتيب العام برصيد 24 نقطة بعد مرور تسع جولات متفوقاً على ملاحقه المفاجئ جيرونا الذي جمع 22 نقطة، وبرشلونة حامل اللقب الذي تعثر بالتعادل مرتين في آخر ثلاث مباريات ليصل رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث.

وسيكون الدوري الإسباني على موعد مع المواجهة الأكبر بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في إستاد "لويس كومبانيس الأولمبي" عقب نهاية فترة التوقف الدولي ضمن مباريات الجولة الـ 11 يوم السبت الـ 28 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ويخوض برشلونة مباراة واحدة بعد العودة من التوقف الدولي مباشرة أمام أتلتيك بيلباو صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة، بينما يحل ريال مدريد ضيفاً على إشبيلية صاحل المركز الـ 14 الذي أقال مديره الفني خوسيه لويس مينديليبار بسبب تراجع النتائج، وعين دييغو ألونسو بدلاً منه.

وبدا أن خطر تعرض اللاعبين للإصابات خلال فترة التوقف الدولي هو أكثر ما يقلق المجهازين الفنيين في ريال مدريد وبرشلونة، وبخاصة الفريق الكتالوني الذي تعرض خلال الأسابيع الأخيرة لضربات عدة بسبب تعرض لاعبيه لإصابات متفاوتة الشدة.

ووفقاً لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد طالب لاعبيه في اجتماع مطول بالالتزام التام خلال فترة اللعب مع المنتخبات الوطنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لريال مدريد "على اللاعبين إجراء تقييم شخصي لأنفسهم، ولن أتحدث مع أي لاعب في المنتخب الوطني إذا كان اللاعب متعباً فعليه التحدث مع مدربه لمعرفة ما إذا كان سيحصل على قسط من الراحة، نحن لا نتحدث مع أحد".

وفي ما يتعلق بحال المدافع الألماني أنطونيو روديغر الذي تلقى أربع بطاقات صفراء وبات مهدداً بالإيقاف، قال المدرب المخضرم "لم أتحدث معه بهذا الخصوص ولن أقول أي شيء للاعب على بعد بطاقة صفراء واحدة من الإيقاف".

وأضاف، "عندما يوقفونه سنضع لاعباً آخر، ولدينا كثير من لاعبي الوسط، تشواميني لا يحب الدفاع وهذا نقاش آخر، كما هو مع كامافينغا، وسيأتي يوم يلعب فيه تشواميني في قلب الدفاع وكامافينغا في مركز الظهير الأيسر".

ويغيب عن ريال مدريد أربعة لاعبين هم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أصيب في أغسطس (آب) الماضي بتمزق الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يعود في مارس (آذار) 2024، وقلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو الذي تعرض للإصابة نفسها، ومن المتوقع عودته في التاريخ نفسه، وخط الوسط المهاجم الشاب أردا غولير المنضم في الصيف الماضي والذي تعرض لإصابة عضلية منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، وكذلك قلب الدفاع النمسوي ديفيد ألابا الذي يعاني إصابة عضلية.

وعلى الجهة المقابلة تبدو الأوضاع أكثر درامية في برشلونة الذي أصبح مهدداً بدخول الكلاسيكو من دون ستة من أهم لاعبيه هم لاعب الوسط بيدري وقلب الدفاع جول كوندي ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ وقلب الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والجناح البرازيلي رافينيا، وآخر المصابين هو الجناح الإسباني الصاعد لامين يامال.

وانتهت آخر مواجهة رسمية بين العملاقين الإسبانيين بفوز ريال مدريد بنتيجة (4-0) في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بينما فاز برشلونة في المباراة الودية الأخيرة بنتيجة (3-0) في يوليو (تموز).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة