Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غضب إسباني بسبب يامال صاحب الأرقام التاريخية مع برشلونة

نجم النادي الكتالوني ينذر الكرة الإسبانية بميلاد ميسي جديد

لامين يامال لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم ونادي برشلونة (أ ف ب)

ملخص

يامال يواصل كتابة التاريخ مع برشلونة في سن الـ16.. وغضب في المنتخب الإسباني بسببه

دخل لاعب برشلونة الإسباني لامين يامال، التاريخ من أوسع أبوابه بعد تسجيل هدف في مرمى غرناطه أمس ضمن منافسات الدوري الإسباني، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بنتيجة (2-2) ضمن الجولة الثامنة في المواجهة التي أقيمت على ملعب " نويفو لوس كارمينيس".

وتمكن يامال (16 سنة) من لفت الأنظار خلال الفترة الأخيرة بعد أدائه المميز رفقة برشلونة، واستمر في التألق حتى أحرز هدفه الأول رفقة "بلوغرانا" أمس في مرمى غرناطة، ليصبح الأصغر في تاريخ الدوري الإسباني من حيث تسجيل الأهداف، ليكتب لنفسه رقماً تاريخياً جديداً خلال الفترة الأخيرة.

وشارك يامال في الموسم الحالي رفقة برشلونة في جميع البطولات خلال 11 مباراة تمكن من تسجيل هدف وصناعة اثنين آخرين في 591 دقيقة، ليبدأ تشبيهه بسبب أدائه بالأرجنتيني لاعب برشلونة السابق ليونيل ميسي، وهو ما علق عليه المدير الفني الإسباني للفريق تشافي هيرنانديز، أنه يجب أن يتعامل معه مثلما تعامل مدرب برشلونة الأسبق ريكارد مع ليونيل ميسي.

وقال تشافي في تصريحات سابقة له "لامين يامال يقدم مستويات مميزة للغاية، ويجب أن اتخذ طريقة تعامل ريكارد مع ميسي في بدايته مثال، ويجب أن نكون حذرين في التعامل معه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شارك يامال مع برشلونة في 591 دقيقة خلال 11 مباراة أي بمعدل 53 دقيقة تقريباً في اللقاء، وهو ما يعد دقائق قليلة من وجهة نظر المدير الفني لمنتخب إسبانيا دي لا فوينتي، والذي طالب بضرورة ظهور اللاعب في دقائق أكثر خلال المرحلة المقبلة.

وقال دي لا فوينتي في تصريحات صحافية "يجب أن يشارك يامال دقائق أكثر خلال المرحلة المقبلة، هناك بعض اللاعبين الذين يطرقون باب التألق قبل الآخرين، اللاعب يمتلك إمكانيات مميزة للغاية، يجب الاهتمام به بشكل أكبر، فنرى ما كان يقدمه ميسي ومارادونا في سن الـ16 من عمرهما، إذا كان أحد قال لن يلعبوا في هذا السن كنا سنضع أيدينا على رأسنا"، في إشارة على أهمية اللاعب لديه في المرحلة المقبلة في المنتخب الإسباني.

وكان دي لا فوينتي قد أعلن خلال الأيام الماضية، تواجد لامين يامال ضمن أسماء قائمة المنتخب الإسباني لمواجهتي اسكتلندا والنرويغ في الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة اليورو عام 2024.

في 20 أغسطس (آب) الماضي، حقق يامال رقماً تاريخياً في الدوري الإسباني، عندما اختاره تشافي ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة أمام قادش ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني، وأصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة.

وشارك يامال في المباراة وعمره 16 سنة و38 يوماً، محطماً لرقم فابريس أولينجا الذي حققه في سبتمبر (أيلول) عام 2012، بعد ظهوره في سن 16 سنة و112 يوماً.

وعلى مستوى مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، فأصبح أصغر لاعب يشارك أساسياً في تاريخ البطولة، في مواجهة برشلونة أمام بورتو في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات والتي أقيمت في البرتغال على ملعب "الدراغاو".

وشارك يامال في المباراة وفي عمر الـ16 سنة و83 يوماً، ليحطم رقم النيجيري سيليستين بابايارو في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1994، والذي شارك في عمر الـ16 سنة و86 يوماً.

وعلى مستوى المنتخب الإسباني شارك للمرة الأولى في مواجهة جورجيا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، وسجل الهدف السابع في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (7-1) لمصلحة "ماتادور".

وأصبح يامال أصغر لاعب يسجل في تاريخ المنتخب الإسباني بعمر الـ16 سنة و57 يوماً، ليواصل اللاعب تحطيم أرقامه قياسية وما زال يتحسس خطواته في عالم كرة القدم رفقة برشلونة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة