Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليبيا تعلن حصيلة جديدة "غير نهائية" لضحايا الفيضانات

أحصت 3845 قتيلا تشمل فقط الجثث المدفونة والمسجلة لدى وزارة الصحة

ملخص

تعمل السلطات على إحصاء الضحايا المدفونين من دون التعرف على هوياتهم، وكذلك المفقودين الذين يرتفع عددهم إلى أكثر من 10 آلاف، وفق تقديرات السلطات والمنظمات الإنسانية الدولية.

خلفت الفيضانات التي تسبب فيها الإعصار "دانيال" قبل أسبوعين في ليبيا أكثر من 3800 قتيل، بحسب حصيلة جديدة نشرتها مساء السبت سلطات شرق ليبيا.

وأوقعت الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة شرق ليبيا ما لا يقل عن 3845 قتيلاً، بحسب حصيلة جديدة غير نهائية (بعد ظهر اليوم أمس السبت)، بحسب ما أعلن المتحدث باسم لجنة الإشراف على عمليات الإغاثة التي شكلتها حكومة شرق ليبيا، محمد الجرح.

وأضاف الجرح أن هذه الحصيلة التي تشمل فقط، وفق قوله، الجثث المدفونة والمسجلة لدى وزارة الصحة، "مرشحة للارتفاع كل يوم"، مشيراً إلى أن الجثث التي دفنها السكان على عجل في الأيام الأولى بعد الكارثة لم تحتسب في هذه الحصيلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب قوله تعمل السلطات على إحصاء الضحايا المدفونين من دون التعرف على هوياتهم، وكذلك المفقودين الذين يرتفع عددهم إلى أكثر من 10 آلاف، وفق تقديرات السلطات والمنظمات الإنسانية الدولية.

ودعا السكان إلى الإبلاغ عن المفقودين في مكتبين أنشأهما النائب العام في درنة.

في الأثناء تتواصل عمليات البحث للعثور على جثث تحت الأنقاض أو في البحر، ولا تزال تسع فرق أجنبية في الأقل تشارك في هذه العمليات.

ضرب الإعصار "دانيال" بشكل خاص مدينة درنة التي يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة والمطلة على البحر المتوسط، مما أدى إلى انهيار سدين والتسبب في فيضانات جرفت كل شيء في طريقها.

وتسببت الفيضانات في نزوح أكثر من 43 ألف شخص، بحسب آخر إحصاء للمنظمة الدولية للهجرة.

المزيد من الأخبار