Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عائلة سويدي محتجز في إيران تطالب بمساندة دولية

مر على وجوده داخل سجن إيفين أكثر من 500 يوم لاتهامات بالتجسس

ملخص

تقول عائلة فلوديروس إنه سافر إلى الشرق الأوسط لدراسة اللغات واستكشاف مواقع أثرية ولدعم مشاريع التعاون في المجال الإنساني في إيران نيابة عن الاتحاد الأوروبي.

حضت عائلة السويدي يووان فلوديروس وهو من موظفي الاتحاد الأوروبي ومحتجز في إيران اليوم الأحد المجتمع الدولي على المساعدة في إطلاق سراحه بعد بقائه موقوفاً لأكثر من 500 يوم على خلفية تهم بالتجسس.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الثلاثاء الماضي إن مسألة احتجاز فلوديروس أثيرت مراراً مع السلطات في طهران.

وكتبت العائلة في توقيت يتزامن مع عيد ميلاده الـ33 على موقع في الإنترنت تم تكريسه لجهود إطلاق سراحه "عائلة وأصدقاء وداعمون ليووان يطالبون باهتمام دولي عاجل لضمان إطلاق سراحه على الفور وعودته الآمنة لأوروبا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحوا أن فلوديروس موقوف من دون اتهامات رسمية في سجن إيفين بطهران، حيث يحتجز سجناء سياسيون وكثيرون ممن يواجهون اتهامات أمنية، بمن فيهم الإيرانيون الذين يحملون جنسية مزدوجة.

وتقول عائلة فلوديروس إنه سافر إلى الشرق الأوسط لدراسة اللغات واستكشاف مواقع أثرية ولدعم مشاريع التعاون في المجال الإنساني في إيران نيابة عن الاتحاد الأوروبي واحتجزته السلطات هناك في أبريل (نيسان) 2022 قبل مغادرته البلاد.

وكتبت عائلته "حاجته إلى كميات مناسبة من الطعام والسماح له بممارسة الرياضة في الخارج والخضوع للفحص الطبي ومتطلبات أخرى لا تحظى باحترام في السجن"، مشيرة إلى أنه حرم من "التواصل" مع السفارة السويدية في طهران بخلاف بضع زيارات قنصلية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار