Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل مباراة أيك أثينا ودينامو زغرب بسبب مقتل مشجع

اعتقلت الشرطة اليونانية 98 شخصاً لمشاركتهم في أعمال العنف

يبحث خبراء الشرطة اليونانية عن أدلة خارج ملعب إيك أثينا بعد مقتل أحد المشجعين خلال مشاجرة بين الجماهير (أ ف ب)

ملخص

ابتليت كرة القدم اليونانية بالعنف داخل الملعب وخارجه في حين وعدت السلطات مراراً بتطهير اللعبة

قالت الشرطة اليونانية اليوم الثلاثاء إن مشجعاً توفي بعد إصابته بجروح خطرة خلال أعمال عنف بين جماهير ناديي أيك أثينا ودينامو زغرب الكرواتي في أثينا.

وذكر مسؤول في الشرطة أن رجلاً يبلغ 29 سنة تعرض للطعن مرات عدة خلال اشتباكات بين مشجعي الناديين خارج ملعب أيك في نيا فيلادلفيا في وقت متأخر أمس الإثنين.

وأوضحت الشرطة أن ما بين 100 و120 من مشجعي دينامو زغرب تجمعوا في وقت متأخر أمس قرب ملعب أيك حيث كانت جماهير النادي اليوناني محتشدة أيضاً.

وأضافت الشرطة أن الاشتباكات اندلعت بعد أكثر من ساعة من انتهاء تدريب الفريق الضيف ومغادرته الاستاد حيث ألقى مشجعو الفريقين ألعاباً نارية ومقذوفات وحجارة.

وأفاد مسؤول الشرطة بأن ثلاثة يونانيين وخمسة كرواتيين أصيبوا بجروح وتلقوا العلاج، واعتقل 98 شخصاً لمشاركتهم في أعمال العنف.

وابتليت كرة القدم اليونانية بالعنف داخل الملعب وخارجه في وقت وعدت السلطات مراراً بتطهير اللعبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتكرر المعارك بين جماهير كرة القدم قبل أو بعد المباراة على رغم الغرامات الباهظة وتعرض ألكيس كامبانوس، مشجع كرة قدم يبلغ عمره 19 سنة للضرب والطعن حتى الموت خارج ملعب نادي أريس في مدينة سالونيك العام الماضي.

ودان دينامو حادثة أمس وقال عبر موقعه على الإنترنت اليوم "مثل هذه الأحداث لا تتوافق مع القيم والأخلاق التي نروج لها كنادي ومجتمع".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيان أن مباراة الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا بين أيك والفريق الزائر دينامو زغرب التي كان من المقرر إقامتها اليوم تأجلت لعدم استيفاء شروط المباراة".

وأضاف "لا مكان للعنف في رياضتنا ونتوقع أن يتم القبض على المتسببين في هذا العمل الرهيب وتقديمهم إلى العدالة في أقرب وقت ممكن".

وأوضح "يويفا" أنه على اتصال بالناديين للتأكيد على موعد المباراة التي أعيدت جدولتها لتقام في الـ 18 أو الـ19 من أغسطس (آب) الجاري.

وقال وزير حماية المواطنين اليوناني يانيس أويكونومو اليوم إن الدولة بحاجة إلى تكثيف جهودها للحد من العنف الرياضي وإنه من "غير المقبول" أن تفشل الشرطة في منع وقوع الحادثة، وأشار إلى أن الشرطة اليونانية فصلت سبعة من أفرادها نتيجة لذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة