Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقول إنها "حيدت" 3 فلسطينيين باشتباك مسلح في نابلس

تصاعد العنف في الضفة الغربية منذ أكثر من عام مع تزايد المداهمات

ملخص

انهارت محادثات بشأن إقامة الدولة رعتها الولايات المتحدة عام 2014

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده "حيدوا" ثلاثة أشخاص فتحوا النار على قواته من سيارة في مدينة نابلس بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء.

ولم يحدد البيان حالة الأشخاص الثلاثة لكن راديو الجيش الإسرائيلي قال إنهم قتلوا.

وعرض تلفزيون فلسطين لقطات لمركبة عسكرية تمنع الوصول إلى المنطقة التي حدثت بها الواقعة، بما في ذلك سيارة إسعاف، وبدا أن الجنود يجرون عملية تفتيش.

اشتباك

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "وصلت قبل قليل سيارة كان يستقلها ثلاثة مخربين إلى حي شومرونيم (السامرية) في منطقة مدينة نابلس حيث قام أحد المخربين بإطلاق النار نحو جنود كانوا يهمون بنشاطات دفاعية في المنطقة". وأضاف "لقد قام الجنود بالاشتباك وتحييد المخربين وعثروا وصادروا ثلاث بنادق من نوع M16 ومسدساً وأمشاط ذخيرة وعتاداً عسكرياً. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، كتب الهلال الأحمر الفلسطيني "تحركت سياراتنا للموقع لكن تم منعها، وأجرينا اتصالات مع الصليب الأحمر ولكن سياراتنا عوملت بشكل عنجهي ومنعنا من الوصول". وأضاف "حتى الآن لا توجد تفاصيل مؤكدة ودقيقة، وعددهم غير مؤكد باستثناء ما أعلن عنه الطرف الآخر بأنهم ثلاثة شبان".

تصاعد العنف

وتصاعد العنف في الضفة الغربية، منذ أكثر من عام، مع تزايد المداهمات الإسرائيلية وهجمات الشوارع الفلسطينية وهجمات المستوطنين في القرى الفلسطينية، ويريد الفلسطينيون إقامة دولة مستقلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، وهي أراض احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

وانهارت محادثات بشأن إقامة الدولة رعتها الولايات المتحدة، عام 2014، ولا توجد أي مؤشرات على إحيائها، في حين تواصل إسرائيل حكمها العسكري للملايين من الفلسطينيين وتتوسع في بناء المستوطنات بالضفة الغربية، والتي تعتبرها معظم الدول غير قانونية.

المزيد من الشرق الأوسط