Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا خلال اشتباكات بالضفة الغربية

أصيب أربعة آخرون بأعيرة نارية بينهم اثنان في حالة خطيرة

اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية   (أ ف ب)

ملخص

تجددت الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت شخصاً في مدينة نابلس بالضفة الغربية قبل فجر اليوم الخميس، فيما قال مقاتلون فلسطينيون إنهم يواجهون جنوداً إسرائيليين ومستوطنين في المنطقة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص أصيبوا بأعيرة نارية، بينهم اثنان في حالة خطيرة، خلال ما وصفها باشتباكات مع القوات الإسرائيلية في الجزء الشرقي من مدينة نابلس، وهي معقل تقليدي للفصائل الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، إن عناصرها "يتصدون للقوات الإسرائيلية خلال اقتحامها للمنطقة الشرقية ومحيط قبر يوسف". وشهدت منطقة قبر يوسف اشتباكات متكررة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي بعد على طلب للتعليق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصاعد العنف في الضفة الغربية خلال الأشهر الـ15 الماضية، مع تزايد المداهمات الإسرائيلية وهجمات الفلسطينيين في شوارع إسرائيل وهجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية.

وفي يونيو (حزيران) الماضي حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك من أن الوضع في الضفة الغربية "قد يخرج عن السيطرة".

وقال تورك إن "عمليات القتل الأخيرة وأعمال العنف وكذلك الخطاب الناري لا تؤدي سوى إلى دفع الإسرائيليين والفلسطينيين أعمق في الهاوية"، وفق ما جاء في بيان.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي