Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات في نابلس والقوات الإسرائيلية تقتل إبراهيم النابلسي

سجّل الهلال الأحمر الفلسطيني 30 إصابة بينها حالات خطيرة بالرصاص الحي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اغتيال إبراهيم النابلسي بعد محاولات إنعاشه، وأفيد بأن أهالي مدينة نابلس يستعدون لتشييعه.

وقتل الجيش الإسرائيلي ثلاثة مسلحين فلسطينيين بينهم أبرز المطاردين لديها النابلسي خلال اشتباكات مسلحة معهم في مدينة نابلس، وأعلنت تل أبيب تصفية النابلسي بعد أشهر على مطاردته، وإصابة العشرات بجروح بينهم حالات حرجة.

اقتحام مدينة نابلس

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس وأقدم على حصار المنزل الذي يتحصن فيه النابلسي في البلدة القديمة للمدينة، وأطلق الإسرائيليون صواريخ على المنزل.

وتحدثت وسائل وسائل إعلام فلسطينية عن اشتباكات مسلحة دارت بين سرايا القدس التابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" والقوات الإسرائيلية في نابلس، وأفيد بأن الاقتحام يأتي لتصفية خلايا مسلحة في المدينة بدأتها إسرائيل قبل أشهر.

30 إصابة

وسجل الهلال الأحمر الفلسطيني 30 إصابة في الاشتباكات بينها أربع إصابات خطيرة بالرصاص الحي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت كتيبة نابلس في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، "مجاهدونا يواصلون التصدي لقوات الاحتلال ووحداته الخاصة ويستهدفونها بصليات كبيرة من الرصاص"، وأضافت، "استهدفنا قوات وآليات الاحتلال في شارع حطين بصليات كثيفة من الرصاص".

الإدارة الأميركية

في الأثناء، حمل الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الإدارة الأميركية المسؤولية عن تواصل "العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني عبر إعطائها الضوء الأخضر لحكومة الاحتلال لاستمرار عدوانها بهدف تدمير المؤسسات والكيان الفلسطينيين". وقال أبو ردينة إن إسرائيل "تقترب من المواجهة الشاملة مع الفلسطينيين مع مواصلتها عدوانها في نابلس عقب انتهائه في قطاع غزة، واستمراره في جنين".

المزيد من الشرق الأوسط