Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واقعة اعتداء تثير أزمة جديدة في الدوري المصري

إيقاف حسين الشحات لاعب الأهلي مباراتين وتغريمه مالياً بسبب صفع الشيبي ظهير بيراميدز

حسين الشحات لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

تعرض الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لهزيمة مفاجئة من مضيفه بيراميدز

اندلعت أزمة جديدة في كرة القدم المصرية خلال الساعات الأخيرة، إذ شهدت المباراة المؤجلة بين بيراميدز والأهلي في الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت مساء أمس الأحد باستاد الدفاع الجوي، اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي بالضرب على المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق المستضيف عقب انتهاء أحداث المباراة التي انتهت بفوز بيراميدز بنتيجة (3-0).

اعتداء واعتذار

بدأت الواقعة بعد صافرة نهاية المباراة مباشرة، عندما توجه حسين الشحات نجم الأهلي إلى المغربي الشيبي ظهير أيمن بيراميدز، واشتبكا لفظياً قبل أن يوجه الشحات صفعة للاعب بيراميدز في مشهد صادم، ثم وقع اشتباك بين عدد من لاعبي الناديين قبل تهدئة الأمور.

وتتابعت الأحداث سريعاً، حيث توجه الشحات إلى الشيبي عقب انتهاء الأزمة وقبل الخروج من الملعب، واعتذر إليه عما بدر منه، وسط محاولات من مسؤولي الناديين لاحتواء الأزمة.

عقوبة داخلية

سرعان ما أعلن الأهلي معاقبة لاعبه حسين الشحات، وقال في بيان رسمي "قرر النادي الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات لاعب الفريق بعد المشادة التي حدثت عقب مباراة اليوم".

وأشارت تقارير صحافية محلية إلى أن الغرامة قد تصل إلى خصم 300 ألف جنيه (9708 دولارات) من مستحقات اللاعب البالغ 31 سنة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تصعيد بيراميدز

وعلى رغم نهاية الأزمة في ملعب المباراة باعتذار الشحات وتقبل الشيبي، وهو ما ظهر في مقطع فيديو تم تداوله خلال الساعات الماضية، فإن بيراميدز قرر التقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، ورابطة الأندية المحترفة.

وقال المدير الرياضي لنادي بيراميدز هاني سعيد في بيان "إدارة النادي قررت تقديم شكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك لإدارة رابطة الأندية المحترفة ضد لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، بسبب تعديه المشين على الظهير الأيمن المغربي لفريق بيراميدز محمد الشيبي عقب مباراة الفريقين في الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة". وأضاف "النادي سيطالب في شكواه التي سيرفق فيها كافة الفيديوهات التي تثبت خروج لاعب الأهلي عن النص وتعديه على اللاعب بعد المباراة ولا يمكن السكوت عنه، بخاصة أنه تكرر مع ذات اللاعب في السوبر المصري بالإمارات، ولم يتخذ اتحاد الكرة أو لجانه أي قرارات بحق لاعبي الأهلي، وسنطالب في الشكوى توقيع أقصى عقوبة طبقاً للائحة على الشحات، بخاصة أن الفيديوهات واضحة وتثبت تعديه على الشيبي، ولن يسكت عن حق لاعبيه مهما وصلت الأمور".

وسرد الشيبي تفاصيل الواقعة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، أنه تعرض لتهديدات من بداية اللقاء بكسر قدمه، وتعرضه للسب منذ لقاء السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات. وأكد أن مشهد الصلح مع الشحات كان بطلب من الطرف الآخر بعد انتشار فيديو الواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن تهديده بكسر قدمه يعرضه لخطر فقدان مستقبله الكروي.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة بالتنسيق مع إدارة المسابقات باتحاد الكرة المصري إيقاف الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه (647 دولاراً) للسلوك غير الرياضي طبقاً لقائمة العقوبات.

وكان الأهلي حسم لقب بطولة الدوري المصري، ليحصد اللقب الـ43 في تاريخه، بعد موسم مميز تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي أعاد البطولة إلى النادي القاهري بعد غياب آخر موسمين عن منصات التتويج، لصالح غريمه التقليدي الزمالك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة