Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سبب غريب لاختفاء لاعب في الدوري المصري لمدة 22 يوما

غادر الجناح الهجومي المعار من بيراميدز ملعب مباراة فريقه أمام أسوان ولم يظهر لثلاثة أسابيع

إريك تراوري لاعب نادي إنبي المصري لكرة القدم (رويترز)

ملخص

تقدم إنبي بمذكرة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم لإعلامه باختفاء اللاعب لكنه لم يتقدم بشكوى ضده

أعلن نادي إنبي المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم العثور على لاعبه المفقود منذ نحو ثلاثة أسابيع إيريك تراوري.

وحصل مسؤولو النادي البترولي على وعد من اللاعب البوركينابي بالحضور إلى مقر النادي، غداً الثلاثاء، بعد الاختفاء قرابة 22 يوماً.

وقال مدير كرة القدم في إنبي محمد إسماعيل في تصريحات لوسائل إعلام محلية "اليوم، فتح اللاعب هاتفه، وتواصل معنا، وقال إنه في القاهرة، ولم يسافر، وكان غيابه بسبب رغبته في الراحة والجلوس مع نفسه بعض الوقت، وسيحضر إلى النادي غداً، وسيتم التحقيق معه بعد انقطاعه عن المران من دون إذن".

وكان مسؤولو إنبي قد أعلنوا، أمس الأحد، عدم تمكنهم من الوصول إلى تراوري الذي غادر ملعب المباراة أمام أسوان يوم 18 أبريل (نيسان) الماضي، ولم يظهر منذ ذلك الحين.

وقال مدير الكرة بالنادي في تصريحات تلفزيونية خلال الساعات الأخيرة إن تراوري البالغ 26 سنة، المعار إلى النادي البترولي من بيراميدز اختفى تماماً، ولا يعرف النادي هل سافر خارج مصر أم لا؟

وأضاف "اختفى منذ مباراة أسوان الشهر الماضي حين طلب منه المدرب تامر مصطفى المشاركة بديلاً في الدقائق الأخيرة لكنه اتجه إلى غرفة الملابس ثم غادر الملعب ولم يظهر بعدها".

"بعد عطلة عيد الفطر استمر غيابه وحاول النادي التواصل معه للتحقيق معه لكنه أغلق هواتفه، لذلك توجهنا إلى مقر إقامته وتواصلنا مع زوجته لكنها قالت إنها لا تعرف عنه شيئاً منذ أيام"، وتابع "أردنا تحرير محضر لدى الشرطة لكن زوجته رفضت ذلك في الوقت الحالي".

وتقدم إنبي بمذكرة إلى الاتحاد المصري للعبة لإعلامه باختفاء اللاعب، لكنه لم يتقدم بشكوى ضده.

وأشار إسماعيل إلى أن الأولوية للنادي الاطمئنان على اللاعب، الذي سبق له اللعب بصفوف أسوان ومصر للمقاصة، ثم معرفة سبب الغياب "إن كان بسبب غضب من النادي أو بسبب مشكلة ما".

وواصل "إيريك يبدو منطوياً هذا الموسم وشارك في دقائق قليلة معنا، الأمر غريب لأن إيريك كان من أفضل اللاعبين الأجانب الذين حضروا إلى مصر، ونتمنى أن يكون في حالة جيدة، وبعدها سنناقش الإجراءات في وقت لاحق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الخطوة الأولى للجناح الهجومي تراوري في الدوري المصري حينما انضم إلى نادي أسوان في يناير (كانون الثاني) 2016 قادماً من واغادوغو البوركينابي في صفقة انتقال حر، وبعد تألقه مع النادي الجنوب انتقل تراوري إلى صفوف مصر للمقاصة في صيف العام نفسه، ثم اتخذ الخطوة الأكبر بالانضمام إلى بيراميدز في شتاء 2019 مقابل 2.7 مليون يورو (ثلاثة ملايين دولار).

وفي أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي انضم تراوري إلى إنبي لموسم واحد على سبيل الإعارة ومن المقرر أن يعود إلى ناديه الأساسي في نهاية الموسم الحالي.

وعلى عكس حالة التألق التي عاشها تراوري في بيراميدز حيث خاض 128 مباراة في ثلاث سنوات، سجل خلالهم 24 هدفاً وصنع تسعة، يعيش خلال الموسم الحالي فترة صعبة مع إنبي حيث لعب 12 مباراة فقط من دون المشاركة في أي أهداف.

ويحتل إنبي المركز الـ10 في الدوري المصري برصيد 33 نقطة من 27 مباراة، ويتقدم بثماني نقاط على منطقة الهبوط.

وعلى الصعيد الدولي سبق لتراوري حمل قميص منتخب بلاده في 15 مباراة بداية من يناير 2014 وشارك في مباريات بتصفيات كأس العالم 2022 وتصفيات ونهائيات كأس أمم أفريقيا، وكانت مشاركته الدولية الأخيرة في الخامس من فبراير (شباط) 2022 حينما خسرت بلاده من الكاميرون في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة أمم أفريقيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة