Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة عناصر من "حزب الله" بنيران إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان

معلومات تحدثت عن وقوع انفجار في بلدة البستان بين الناقورة ومدينة صور

ملخص

 تحدثت معلومات عن إصابة خمسة عناصر من "حزب الله" على أطراف بلدة البستان جنوب لبنان

أصيب ثلاثة عناصر من "حزب الله" بجروح اليوم الأربعاء نتيجة نيران إسرائيلية في قرية عند حدود لبنان وإسرائيل، وفق ما أفاد مصدر أمني في جنوب لبنان وكالة الصحافة الفرنسية، مضيفاً "أصيب ثلاثة عناصر من حزب الله جراء إطلاق نار إسرائيلي قرب الحدود".

 

إصابات

وأكدت ثلاثة مصادر أخرى مطلعة على الحدث وقوع إصابات في صفوف "حزب الله" في حدث أمني مع إسرائيل في قرية حدودية، فيما لم يصدر عن الحزب أي بيان رسمي في شأن الحادثة التي لم تتضح معالمها بعد.

السياج الأمني

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "عدداً من المشتبه فيهم اقتربوا في وقت سابق من اليوم إلى السياج الأمني على الحدود مع لبنان وحاولوا المساس بمنطقة العائق الأمني، حيث رصدتهم قوات جيش الدفاع مباشرة واستخدمت وسائل لإبعادهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولفت أدرعي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن "هوية المشتبه فيهم غير معروفة، وسنواصل العمل لمنع أي خرق لسيادة إسرائيل والمساس بالسياج الحدودي".

وقوع انفجار

وكانت معلومات تحدثت عن "وقوع انفجار في بلدة البستان بين الناقورة ومدينة صور (جنوب)"، وعُلم أن مكان الانفجار عند أطراف البلدة القريبة من الحدود الجنوبية، وهي منطقة غير مأهولة وتشرف عليها قوات "يونيفيل" والجيش اللبناني، وفيه أُصيب خمسة عناصر من "حزب الله" على أطراف بلدة البستان جنوب لبنان.

"الوضع حساس للغاية"

وسط هذه الأجواء، أكدت نائبة مدير المكتب الإعلامي لـ "اليونيفيل" كانديس أرديل أن "بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام على اطلاع على التقارير المقلقة عن حادث وقع على طول الخط الأزرق، ونحن نتابع الوضع"، وأشارت أرديل، في بيان، إلى أن "الوضع الآن حساس للغاية، ونحث الجميع على وقف أي عمل قد يؤدي إلى تصعيد من أي نوع".

المزيد من الشرق الأوسط