Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يوفنتوس يعيد تنظيم صفوفه بعد رحيل دي ماريا وضم ميليك نهائيا

أنهى "البيانكونيري" الموسم الماضي في المركز الـ7 بعد خصم 10 نقاط من رصيده بسبب حكم قضائي

شعار نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

يسعى يوفنتوس لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية استعداداً للعودة للمنافسات المحلية والقارية في الموسم الجديد

بدأ نادي يوفنتوس الإيطالي في عملية إعادة تنظيم صفوفه بعد موسم صاخب شهد فشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 12 سنة إثر تعرضه لخصم 10 نقاط من رصيده في الدوري الإيطالي على خلفية مخالفات إدارية لينهي الموسم في المركز السابع برصيد 62 نقطة ويتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

في نهاية مايو (أيار) الماضي أعلنت سلطات كرة القدم الإيطالية التوصل إلى اتفاق لتسوية نزاع قانوني مع نادي السيدة العجوز في قضية تتعلق بارتكاب مخالفات مزعومة في دفع رواتب اللاعبين.

ولجأ أنجح أندية إيطاليا إلى إبرام هذه التسوية لإنهاء الخلاف مع سلطات كرة القدم في بلاده حتى يكون مستقبله واضحاً بعد سلسلة من الفضائح المالية.

ووفقاً للاتفاق فإن يوفنتوس سيدفع 718 ألف يورو (790 ألف دولار) كغرامة ولن يتقدم بأي طعن في القضايا الرياضية الموجهة إليه.

ويأمل النادي الذي يتخذ من مدينة تورينو الإيطالية مقراً له أن يبدأ الموسم الجديد (2023 - 2024) من دون مشكلات إدارية أو قانونية تنعكس على أداء ونتائج فريقه داخل المستطيل الأخضر، إذ يسعى "البيانكونيري" للعودة لمنصات التتويج التي غاب عنها خلال السنوات الأخيرة في سيناريو نادر بالنسبة إلى الكرة الإيطالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن يوفنتوس في بيان رسمي، اليوم الخميس، عن رحيل صانع اللعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (35 سنة) عن صفوفه بعد موسم واحد.

وانضم اللاعب الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين العام الماضي إلى العملاق الإيطالي في 2022 بعد أن لعب بقمصان ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وشارك دي ماريا الذي سجل هدف فوز بلاده بلقب "كوبا أميركا" 2020، في 40 مباراة بالموسم الماضي مع يوفنتوس وسجل ثمانية أهداف، نصفها في الدوري الإيطالي والنصف الآخر في الدوري الأوروبي.

وعلى الجانب الآخر أعلن يوفنتوس التعاقد بشكل نهائي مع المهاجم البولندي أركاديوش ميليك بعقد لمدة ثلاث سنوات. وقال يوفنتوس في بيان، إنه ضم ميليك الذي لعب مع الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة من أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بشكل نهائي مقابل 6.3 مليون يورو (6.92 مليون دولار) مع وجود إضافات بقيمة 1.1 مليون يورو (1.2 مليون دولار) على مدار فترة التعاقد.

وأضاف يوفنتوس أنه استغل بنداً في الإعارة يسمح بضم ميليك، الذي سجل تسعة أهداف في 39 مباراة خلال الموسم الماضي في كل المسابقات كما صنع هدفاً واحداً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة