Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكرة الإنجليزية منتشية بالمثلث الهجومي الأفضل

قاد بوكايو ساكا المنتخب الإنجليزي لفوزه الرابع على التوالي بالمجموعة الثالثة في تصفيات بطولة أوروبا 2024

بوكايو ساكا لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ونادي أرسنال (أ ف ب)

ملخص

يرى مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت أن بوكايو ساكا في قمة كرة القدم العالمية حالياً

أحرز لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بوكايو ساكا أول ثلاثية له في مسيرته في فوز منتخب بلاده بنتيجة (7-0) على مقدونيا الشمالية في تصفيات بطولة أوروبا 2024 مساء أمس الإثنين.

وأجاب غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي عند سؤاله عما إذا كان اللاعب البالغ عمره 21 عاماً يقترب من القمة، قائلاً "إنه على القمة".

وجاء تألق ساكا على رغم معاناته إصابة بسيطة في وتر العرقوب، وقاد إنجلترا لفوزها الرابع على التوالي بالمجموعة الثالثة التي تتصدرها برصيد 12 نقطة.

وقال ساوثغيت "ما أدهشنا عند بدايته مع أرسنال هو أنه في فريق كان يمر بوقت سيئ، وعلى رغم ذلك قدم أداءً رائعاً، وعندما تحسن أرسنال أصبح ساكا لاعباً مهماً وحافظ على مستواه الرائع".

وأضاف "هذا يوضح كثيراً عن عقليته، وقدرته على التعامل مع الضغط، وهذه هي البيئة التي نعيشها طيلة الوقت".

وفي نهاية موسم طويل أنهى فيه أرسنال الدوري الإنجليزي في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي، قال ساوثغيت إن ساكا كان يمكن أن يبتعد عن المباراة بسبب الإصابة.

وأحرز القائد هاري كين هدفيه الـ57 و58 مع إنجلترا وبوجوده مع ساكا وماركوس راشفورد، تحدثت جماهير إنجلترا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن امتلاك أفضل خط هجوم للمنتخب منذ فترة طويلة.

وقال ساوثغيت عن القوة الضاربة التي يمكن البناء عليها "أعتقد أنه في المباريات المختلفة فمن المهم أن تكون إمكانات المهاجمين مختلفة، لكن بالطبع لا يمكنك التأكد من وجودهم جميعاً في حالة جيدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لذا ففي ليلة مثل الليلة وعندما كان الفريق يسير على ما يرام، قلت لهم: عليكم الاستمتاع ومواصلة الضغط وإنهاء المباراة بشكل جيد لأنه في المعتاد لا يتكرر هذا الأمر كثيراً".

وعلى رغم الفوز الكبير انتظرت إنجلترا حتى الدقيقة 27 ليفتتح كين التسجيل.

وأضاف ساوثغيت "لم تكن المباراة التي توقعناها لأنه لم يكن هناك دليل على معاناة مقدونيا الشمالية، لم يكن هناك ما يوحي بأن المباراة ستتحول إلى مواجهة سهلة".

وتستأنف إنجلترا مشوارها في التصفيات في التاسع من سبتمبر (أيلول)، ويتطلع ساوثغيت إلى العطلة بعد موسم استثنائي توقف في منتصفه بسبب إقامة كأس العالم في قطر.

وتابع "قلت من قبل إنه على الجميع التعاون لوضع جدول الموسم لأنه لا جدوى من التحدث إلى رابطة الدوري الممتاز أو عن مواعيد كأس الاتحاد الإنجليزي أو كأس الرابطة فالأمر أكبر من هذا".

"لا أحب التحدث عن هذا الآن لأنه بخلاف ذلك هناك كل الأعذار لعدم تقديم أداء جيد في ليلة مثل الليلة".

وأضاف "لقد أظهر اللاعبون من الناحية النفسية أننا قمنا بعمل جيد معهم، حيث منحناهم عطلة لأسبوعين، وهو ما كان يمثل مخاطرة، لكن رد فعلهم كان جيداً".

وأضاف "سأكون مدهوشاً إذا أقيمت كأس العالم في منتصف الموسم مرة أخرى".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة