Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحزب الحاكم في كوريا الشمالية يبدأ اجتماعا لتحديد استراتيجية الدفاع

بحضور الزعيم كيم جونغ أون ويستعرض كذلك المشاريع الاقتصادية للبلاد

اجتماع اللجنة المركزية لحزب العمال الكوريين الحاكم بحضور الزعيم كيم جونغ أون (وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية/أ ب)

ملخص

بدأت اللجنة المركزية لحزب العمال الكوريين الحاكم في كوريا الشمالية اجتماعاً لتحديد الاستراتيجية الدبلوماسية والدفاعية للبلاد "للتعامل مع الوضع الدولي المتغير"

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن اللجنة المركزية لحزب العمال الكوريين الحاكم بدأت أمس الجمعة اجتماعاً مهماً لتحديد الاستراتيجية الدبلوماسية والدفاعية للبلاد "للتعامل مع الوضع الدولي المتغير"، وذلك بحضور الزعيم كيم جونغ أون.

وأضافت الوكالة من دون الخوض في التفاصيل، أن من المرجح أن يستمر الاجتماع الذي يعقد بكامل هيئة أعضاء اللجنة لعدة أيام، ومن المتوقع أن يستعرض أيضاً المشاريع الاقتصادية للبلاد خلال النصف الأول من هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل يوم من بدء الاجتماع، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها بعد أقل من ساعة على تهديدها برد "حتمي" على تدريبات عسكرية أجرتها القوات الكورية الجنوبية والأميركية في وقت سابق. وقالت كوريا الشمالية إن التدريبات تزيد من حدة التوترات العسكرية.

وفي الشهر الماضي، حاولت بيونغ يانغ إطلاق قمر اصطناعي للتجسس، في أول محاولة لإطلاق قمر اصطناعي منذ عام 2016، لكن المحاولة باءت بالفشل.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات