Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يصلح ماك أليستير أسلوب لعب ليفربول؟

لم ينجح الفريق في الوصول إلى مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الخامس في جدول الترتيب

 ماك أليستر خلال مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم (رويترز)

 بدأت إدارة ليفربول بتدعيم صفوف فريقها بلاعبين مميزين، إذ تم التعاقد مع الأرجنتيني ماك أليستر في محاولات قوية من الإدارة لإعادة الانضباط إلى صفوف الفريق بعد موسم مخيب قدمه "الريدز".
ولم ينجح ليفربول في الوصول إلى مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بعدما احتل الفريق المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 67 نقطة ليشارك في بطولة الدوري الأوروبي.
ويعد ماك أليستر أول صفقات ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية، إذ توصلت إدارة "الريدز" مع برايتون لضمه لمدة خمسة أعوام مقابل ما يقرب من 37 مليون يورو.

كيف يفيد ليفربول؟

ويعد ماك أليستر صفقة مهمة للغاية لفريق ليفربول من أجل تدعيم خط وسط الفريق بعد قرار رحيل أكثر من لاعب وفي مقدمتهم نابي كيتا إضافة إلى تشامبرلين وآرثر ميلو.
وعانى خط وسط ليفربول خلال الموسم الماضي، مما أجبر يورغن كلوب على تدعيم هذا المركز باللاعب ماك أليستر الذي قدم موسماً خرافياً مع فريق برايتون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وشارك ماك أليستر الموسم الماضي مع برايتون في 40 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 12 هدفاً وصنع ثلاثة وأسهم في وصول الفريق إلى المركز السادس واللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
وعلى الصعيد الدولي كانت لـ أليستر 16 مباراة مع منتخب بلده الأرجنتين وسجل هدفاً واحداً كان في مونديال قطر الماضي أمام بولندا قبل أن يتوّج مع الجيل التاريخي للتانغو بلقب كأس العالم الذي كان غائباً منذ 30 عاماً.
ويمتلك أليستر مميزات عدة أبرزها افتكاك الكرة إضافة إلى صناعة اللعب وهو ما كان يفتقد إليه ليفربول خلال الموسم المنصرم، بخاصة مع تكرار إصابات تياغو ألكانتارا.

أريد اللعب أمام جماهير الريدز

وأعرب ألكسيس ماك أليستر عن سعادته بالانضمام إلى صفوف ليفربول، فقال "لعبت في جميع المراكز، وكل مدرب عملت معه يعرف أنه يمكنني اللعب في أكثر من مركز وتقديم كل ما يحتاج إليه مني، أحاول اللعب بأبسط طريقة ممكنة ومساعدة زملائي في الفريق دفاعياً وهجومياً، وسأحاول تقديم ذلك للنادي في كل مباراة للفوز بالبطولات".
وأردف "لدي ذكريات جيدة في ملعب أنفيلد، لكن آمل في أن تكون الذكريات المقبلة أفضل، فلعبت مع بوكا جونيورز من قبل وأشعر بأن ليفربول يمتلك المشجعين وطريقة التشجيع المثالية، أتطلع حقاً للعب أمام جماهير ليفربول وإظهار ما يمكننا القيام به من أجلهم، ولا أستطيع الانتظار حتى أخوض مباراتي الأولى في ملعب أنفيلد".

كلوب يتغزل بلاعبه الجديد

وعلق المدير الفني لفريق ليفربول الألماني يورغن كلون على انضمام ماك أليستر إلى صفوف "الريدز"، قائلاً "لقد تعاقدنا مع شاب موهوب للغاية وذكي في الملعب، وهذا خبر رائع بالنسبة لي، ولا أعتقد بأن عالم كرة القدم يحتاج إلى أن أقول كثيراً عن صفاته".
وأضاف "الجميع يعرف صفات ماك أليستر لأنها واضحة لكل شخص يحب كرة القدم، يمكنه اللعب في عدد من مراكز وسط الملعب، وهو هادئ ومتماسك وشخص يتمتع بذكاء كبير في الملعب ونعرفه منذ فترة طويلة وشاهدنا كيف ينمو مع فريقه في الدوري، وكيف ساعد منتخب بلده في الفوز بكأس العالم".
وأردف "سعيد بأن رحلة أليستر المقبلة ستكون معنا، سنعمل مع لاعب ممتاز وذي خبرة، ولديه كثير ليقدمه في المستقبل، نظراً إلى أنه لا يزال في الـ 24 من عمره، كما أنه متحمس للعب أمام جماهير أنفيلد، وسنرى كيف سيتحسن في المستقبل مع ثقتي بذلك".
وأكمل كلوب "أنا ممتن للنادي وكل من ساعد في حسم هذه الصفقة، ومتأكد أنني أتحدث نيابة عن الجميع، عندما أقول إنني لا أستطيع الانتظار لبدء العمل مع أليكسيس في الملعب، سيرى ماك أليستر كيف سيرحب به جمهور ليفربول، بخاصة عندما ينظر إلى هاتفه اليوم ويرى رسائل عبر الإنترنت وسيعشرونه كأنه في بيته، ليس لدي أي شك في ذلك".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة