Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تقدم أندية المربع الذهبي الإنجليزي الهدايا لليفربول؟

في 35 مباراة خاضها النادي حتى الآن في "البريميرليغ" تعثر في 17 مباراة

لاعبو فريق ليفربول يسعون لإستعادة مكانتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز (أ ف ب)

ملخص

يخوض ليفربول منافسة قوية مع مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز سعياً وراء التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل

 مع اقتراب مسابقة الدوري الإنجليزي من خط النهاية، اشتعل صراع المربع الذهبي من أجل حسم التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، فالأمور لم تحسم بعد، ومازالت الحسابات قائمة.

ويبحث فريق ليفربول مع تبقي ثلاث جولات من الدوري الإنجليزي على التأهل إلى مركز يضع الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها المقبلة، بخاصة وأن الريدز لم يقدم المستوى المأمول خلال الموسم الحالي.

وفقد ليفربول عديداً من النقاط السهلة التي وضعت الفريق في مأزق كبير بالتزامن مع نهاية الموسم، إذ يبحث رفاق يورغن كلوب عن إنقاذ الموسم، بعد فقدان المنافسة على الألقاب الممكنة كافة.

وفي 35 مباراة خاضها ليفربول حتى الآن في البريميرليغ تعثر الريدز في 17 مباراة، حيث تعادل في ثماني مباريات وتلقى تسع هزائم، ليتواجد الفريق في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة حتى الآن مع تبقي ثلاث جولات على النهاية.

وأصبح المركز الأول والثاني في قبضة مانشستر سيتي وأرسنال بشكل نهائي، حين يتصدر السيتي جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 81 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة للسيتي.

وفي المركزين الثالث والرابع يتواجد كل من نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، ويمتلك كل منهما 66 نقطة، فيما يتواجد ليفربول خامساً برصيد 62 نقطة وبفارق أربع نقاط عنهما، إذ يترقب موقف الفريقين.

ويمثل موقف برايتون تهديداً لليفربول، إذ يحتل حالياً المركز الثامن برصيد 55 نقطة مع لعب مباراتين أقل من جميع منافسيه، وهو ما يمنحه فرصة الوصول إلى النقطة 61 ودخول سباق التأهل للمربع الذهبي من جديد.

حسابات معقدة لـ ليفربول

سيناريوهات معقدة لـ فريق ليفربول من أجل التأهل إلى دوري الأبطال واقتحام المربع الذهبي للدوري الإنجليزي لتكون النقطة المضيئة لرفاق يورغن كلوب، من أجل إنقاذ الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وينتظر ليفربول تعثر نيوكاسل يونايتد في مباراتين، على أن يخسر واحدة ويتعادل في الأخرى، مقابل تحقيق "الريدز" للانتصار في مبارياته الثلاث كاملة ليقفز في الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الماكبايس.

ويمكن للريدز أن يتأهل إلى دوري الأبطال مع نيوكاسل على حساب مانشستر يونايتد، في حال يتعثر الشياطين الحمر في مباراتين من ثلاث، وسيكون تعثر اليونايتد ليس مرتبطاً بالهزيمة وإنما بالتعادل على أقصى تقدير، ففي حال فوز ليفربول في مبارياته المتبقية مع تعادل مانشستر يونايتد في مباراتين من آخر ثلاث مواجهات للشياطين الحمر، سيتساوى الفريقان في النقاط، وبناء على هذا سيتأهل "الريدز" بفارق الأهداف، إذ لديه الآن فارق أهداف 25 مقابل فارق 10 أهداف فقط لكتيبة إريك تين هاغ.

المباريات المتبقية للفرق المتنافسة على المربع الذهبي

هذا ويتبقى لليفربول مواجهتين سيخوضهما خارج ملعبه في الجولات الثلاث الأخيرة، ضد ليستر سيتي يوم 15 مايو وساوثهامبتون يوم 28 مايو (أيار) في الجولة الأخيرة، بينما سيخوض الفريق يبن هاتين المواجهتين لقاءً ضد أستون فيلا على ملعب أنفيلد يوم 20 من الشهر الجاري.

أما فريق مانشستر يونايتد فمن المقرر أن يلعب خارج ملعبه يوم السبت المقبل ضد بورنموث، ثم يعود إلى أولد ترافورد من أجل أن يستضيف تشيلسي يوم 25 مايو، ويختتم الموسم على ملعبه بمواجهة فولهام يوم 28 من الشهر ذاته.

أما فريق نيوكاسل فمن المقرر أن يلعب على ملعبه ضد برايتون يوم الخميس 18 مايو، ثم يستضيف ليستر سيتي يوم 22 من الشهر ذاته، ويخوض الجولة الأخيرة خارج ملعبه في لندن ضد تشيلسي يوم 28، لتكون هذه المباريات حاسمة في صراع التأهل لدوري الأبطال في الدوري الإنجليزي خلال موسمه الحالي الذي اتسم بإثارة كبيرة للغاية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة