Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطالي يردم حفرة على الطريق والسلطات تعاقبه بدلاً من مكافأته

تعهد كلاوديو ترينتا بمحاربة الغرامة المجحفة بحقه وتقدم بدعوى مضادة ضد البلدية بسبب الإهمال

حفرة مملوءة بمياه الأمطار (غيتي/أي ستوك)

ملخص

غرم متقاعد إيطالي بما يقرب من 950 دولاراً بعدما أخذ الأمور على عاتقه وقام بإصلاح حفرة في الطريق، ما أثار جدلاً في البلاد ودفعه إلى رفع دعوى ضد البلدية بسبب الإهمال

غرم متقاعد إيطالي فقد الأمل من قيام السلطات بإصلاح حفرة في الطريق بنحو 900 يورو (962 دولاراً) بعدما أخذ الأمور على عاتقه وردم الحفرة بنفسه.

وتعهد كلاوديو ترينتا بمحاربة الغرامة المجحفة بعد أن استخدم الرجل البالغ من العمر 72 سنة مادة "بتومين" [أساسية في الأسفلت] لردم الحفرة البالغ طولها 30 سم على ممر المشاة في بارلاسينا، وهي بلدة صغيرة في منطقة لومباردي.

وجرى تغريمه 882 يورو (767 جنيهاً استرلينياً) لانتهاكه قانون الطرق السريعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المجلس إنه قام بعمل يحتمل أن يكون خطيراً في مكان عام من دون الحصول على إذن للقيام بذلك.

وأثارت جهود ترينتا أيضاً جدلاً حول حالة الطرقات في إيطاليا، حيث أجبر السجناء أخيراً على إصلاح شوارع مليئة بالحفر في روما.

وقال ترينتا إنه سيرفع دعوى مضادة ضد المجلس بعد أن أمر بإعادة الحفرة إلى حالتها الأصلية. وقال لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" Corriere della Sera الإيطالية "إذا كانوا يعتقدون بأنني أحمق، فهم مخطئون"، مضيفاً "لقد استفزوني، لذلك فإنني الآن أقدم شكوى مضادة ضد المجلس بسبب الإهمال".

وأوضح ترينتا في منشور على "فيسبوك" إنه أبلغ المجلس عن الحفرة مرات عدة على مدى ثلاثة أشهر، لكن الأخير لم يفعل شيئاً حيال المشكلة.

ولاقت جهوده دعم مستخدمي "فيسبوك" في جميع أنحاء إيطاليا، وكتب أحدهم على موقع التواصل الاجتماعي "اليوم أرسلت احتجاجاً عبر البريد الإلكتروني إلى مجلس مدينة بارلاسينا". وأضاف "أنا على دراية بالحقائق في كالابريا وصقلية، حيث تحولت الشوارع إلى مناخل، وإذا لم يتخذ الناس إجراءات بأنفسهم فإن كل شيء ينهار".

وكتب آخر "كان الحري بالمجلس أن يعوض لك الأموال التي أنفقتها لإصلاح الحفرة".

وانضم فيتوريو سغاربي، وكيل وزارة الثقافة، إلى المناقشة، وقال "بالإضافة إلى قانون السير، هناك المنطق السليم الذي كان يجب أن يدفع الشرطة المحلية إلى شكر هذا الرجل".

في هذه الأثناء في إنجلترا، يبحث مهندسو الطرق السريعة عن سائق مجهول الذي صب اسمنتاً في حفرة ضخمة أجبرت على إغلاق طريق لأسابيع.

وقام المجهول بردم الحفرة في لوستويزيل، كورنوال، على طريق أغلق منذ بداية أبريل (نيسان).

وقال مفوض كورنوال للطرق السريعة إن العمل نفذ "من قبل أشخاص مجهولين، ومن دون موافقة"، وحث المجتمع المحلي على مشاركة أي معلومات يمكن أن تحدد هوية الشخص المسؤول، بحسب ما ذكر موقع كورنوال لايف CornwallLive.

وقال متحدث باسم مجلس كورنوال إن مشكلة الصرف المستمرة تسببت في تدهور سطح الطريق وستتمكن شركة كورماك Cormac [المسؤولة عن سلامة الطرقات في كورنوال] الآن من حل المشكلة بعد أن أصبح الطقس أكثر دفئاً وجفافاً. وقالت الشركة إن الطريق سيظل مغلقاً حتى استكمال الإصلاحات.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار