Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هذه وعود "أبل" قبل مؤتمرها العالمي

ينطلق في الـ5 من يونيو المقبل وتكهنات بتغيير الشركة واجهة ساعتها وتقديم خدمات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي

"أبل" تحرص على تضمين فعاليات المؤتمر خدمات احترافية للمطورين (أ ب)

ملخص

 من المتوقع أن يكون مؤتمر الشركة المقبل للمطورين العالميين من أكبر مؤتمراتها حتى الآن، والنظارة أحد منتجاتها الأكثر إثارة.

أيام قليلة تفصلنا عن موعد مؤتمر "أبل" المقرر عقده في الخامس من يونيو (حزيران) المقبل في مقر "أبل بارك" بكوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، والذي يتوقع أن يبدأ بخطاب للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك سيبث عبر موقع الشركة على الويب وقناتها على منصة "يوتيوب"، إضافة إلى خيار مشاهدة الحدث العالمي من الإصدار المسجل.

وكما جرت العادة فإن "أبل" تحرص على تضمين فعاليات المؤتمر خدمات احترافية مختلفة للمطورين والتقنيين، تساعدهم في الارتقاء بتطبيقاتهم ومعرفة أدق التفاصيل عن التقنيات والأدوات الحديثة وأبرز التحسينات الجديدة في منصات الشركة، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة للمستخدمين بشكل عام، كما حدث في مؤتمرها السابق وتقديم "خاصية الدخول عبر ’أبل‘".

خاصية الدخول عبر "أبل"

وكانت "أبل" من الشركات الرائدة التي اهتمت بالحد من عملية تسريب بيانات المستخدمين بعد تزايد عمليات الاختراق على الشركات التقنية والتطبيقات بأنواعها، ولذلك قدمت لمستخدميها القدرة على التسجيل عبر منصتها مع التطبيقات الأخرى، إذ تعد طريقة استخدامها سهلة، ففي حال رغبتك في التسجيل في أي موقع أو تطبيق جديد، فما عليك إلا اختيار التسجيل عبر "أبل"، وهنا تعطي المنصة الموقع أو التطبيق الجديد حساباً وهمياً، وإن كان مرتبطاً بالحساب الأساس في "آي كلاود" إلا أنه لن تنجح عمليات القرصنة في الوصول إلى البيانات الحقيقية.

وفي كل مرة يسجل المستخدم عبر "أبل" تقدم الشركة حسابات وبيانات وهمية لحفظ الحساب الأساس ومنع أية عملية تسريب للبيانات الرسمية، وبهذا الحل لن تتعرض أية معلومات أصلية إلى التسريب ولن يكون لدى المخترقين إلا بيانات عشوائية لا يمكن ربطها مع صاحب البيانات الأساس، وبهذه الخطوات جعلت "أبل" بيانات المستخدمين مخفية وفي معزل عن الاختراق.

مفاتيح المرور

أما الخدمة الثانية التي كانت موجودة فهي خدمة "باس كي"، أي أن تكون بصمة الوجه أو الإصبع وسيلة الدخول إلى أي خدمة أو موقع، وهي من الخدمات التي زادت معيار الأمان من دون الحاجة إلى اختيار رقم سري طويل وصعب في أي التطبيقات التقنية أو المواقع الإلكترونية، لأن خيار مفتاح المرور السري الذي طرحته "أبل" هو بصمة الإصبع أو بصمة الوجه.

وأشار موقع "ذا فيرج" The Verge المتخصص في الصحافة التكنولوجية إلى أنه من المتوقع أن يكون مؤتمر شركة "أبل" للمطورين العالميين المنتظر من أكبر مؤتمرات الشركة حتى الآن، وأنه بعد سنوات من الإشاعات والتسريبات ستتمكن "أبل" أخيراً من الدخول إلى فئة منتجات جديدة، وإعطاء العالم نظرة أولى عن محاولتها إثبات أن الواقع الافتراضي يستحق الاستثمار فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المتوقع أن تهتم "أبل" في مؤتمرها بتقديم خدمات جديدة للمطورين، ستكون مفيدة للتقنيين والمتخصصين وستساعدهم في تحسين تطبيقاتهم التقنية وتطويرها، كما فعلت مسبقاً في دعم تطبيقات "آي أو إس" على أجهزة "الماك".

وتشير التوقعات إلى عزم "أبل" على تغيير واجهة ساعتها وتقديم خيارات أكثر للمطورين لدعم مميزات الساعة الجديدة، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

منتجات متوقعة من "أبل"

ويمكن القول إن نظارة "أبل" القادمة هي أحد منتجات الشركة الأكثر إثارة منذ سنوات، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستكون منتجاً تجريبياً وليس نهائياً، ومتاحاً للمطورين لتطوير خدماتهم، والسبب أن مجال نظارات الواقع الافتراضي يمر بتغييرات كبيرة، وحتى الآن يعد مجالاً غير ناضج بشكل كبير ولا تزال تدور حوله ملاحظات كبيرة.

ومن المتوقع أيضاً أن تطلق الشركة إصداراً أكبر لجهاز "ماك بوك أير" بمقاس 15 بوصة، ومن المحتمل أن يأتي الجهاز الجديد مع شريحة "M2" الداخلية المستخدمة في طرز "ماك بوك آير" التي تم إصدارها العام الماضي، وفقاً لموقع "ذا فيرج".

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير حديث لها إلى أن "أبل" ستطلق تطبيقاً لتدوين اليوميات في هواتف الآيفون، وسيتيح التطبيق للمستخدمين تدوين أفكارهم وأنشطتهم ومهماتهم على مدار اليوم، مع تقديم اقتراحات ومواضيع للكتابة عنها.

ولذلك فمن المتوقع أن نرى عدداً من الأمور المختلفة في المؤتمر المقبل، وخدمات جديدة تطلقها "أبل" للمستخدمين، لكن من الواضح أن نظام "آي أو إس" الخاص بأجهزة "آيفون" لن يحصل على تحديثات كبيرة، وإنما ستكون فقط تحديثات بسيطة جداً تضيف خدمات كان المستخدمون يرغبون فيها، كما لن تكون هناك تعديلات على الواجهة أو الخدمات الأخرى.

المزيد من علوم