Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات باستهداف غارات إسرائيلية قاعدة يتمركز بها "حزب الله" قرب دمشق

الضربات طاولت قاعدة للدفاع الجوي وموقعين آخرين

سوريا تقول إن دفاعاتها الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع قرب دمشق (أ ب)

ملخص

نادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا

أدت غارات جوية إسرائيلية استهدفت محيط العاصمة دمشق ليل الأحد إلى إصابة خمسة مقاتلين بجروح، من دون أن تتضح جنسياتهم، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح الإثنين.

"حزب الله"

وبحسب المرصد، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية قاعدة للدفاع الجوي يتمركز فيها مقاتلون تابعون لـ"حزب الله" اللبناني في ريف دمشق.

لكن في المقابل، قالت وسائل إعلام سورية إن الغارات الجوية الإسرائيلية نفذت من اتجاه الجولان مستهدفة بعض النقاط في محيط دمشق، مضيفة أن الدفاعات الجوية تدخلت للتصدي فيما اقتصرت الخسائر على الماديات فقط.

وتقع القاعدة على بعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود اللبنانية. واستهدف القصف الإسرائيلي كذلك موقعاً في بلدة عقربا بريف دمشق وآخر قرب مطار دمشق الدولي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذه الضربة التي تستهدف دمشق هي الأولى منذ مطلع أبريل (نيسان) الماضي، وكانت غارات إسرائيلية على مواقع بمحيط مدينة حلب في 2 مايو (أيار) قد خلفت سبعة قتلى.

ضربات جوية إسرائيلية

وفي الرابع من أبريل الماضي، قتل مدنيان في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع بمحيط دمشق وجنوب البلاد، وفق سانا، بعد أيام من تنفيذ جولتين من الضربات الجوية الإسرائيلية قرب دمشق.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طاولت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المزيد من الأخبار