Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدعاوى المتسلسلة تلاحق "ملايين ترمب"

الصحافية جين كارول تطالبه بتعويضات إضافية بعد التشهير بها مجدداً عقب حصولها على حكم ضده

تسعى كارول إلى الحصول على "تعويضات عقابية كبيرة للغاية لمعاقبة ترمب وردعه" (أ ف ب)

ملخص

غداة إصدار هيئة محلفين مؤلفة من تسعة مواطنين حكماً بالإجماع بحقه في التاسع من مايو الجاري، قال ترمب المرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024 عن كارول مجدداً "إنها مجنونة".

تطالب الصحافية السابقة إي. جين كارول التي يتعين على دونالد ترمب دفع 5 ملايين دولار لها لإدانته بالاعتداء جنسياً عليها والتشهير بها عام 1996 بتعويضات إضافية من الرئيس الأميركي السابق، لاتهامه بالتشهير بها مجدداً في تصريحات أدلى بها بعد صدور الحكم عليه في إطار دعوى مدنية.

وغداة إصدار هيئة محلفين مؤلفة من تسعة مواطنين حكماً بالإجماع بحقه في التاسع من مايو (أيار) الجاري، قال ترمب المرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024 عن كارول مجدداً "إنها مجنونة".

"مفبركة بالكامل"

وكرر ترمب أمام الحضور خلال لقاء نظمته شبكة "سي أن أن"، تأكيده أنه لا يعرف الكاتبة السابقة في مجلة "إيل" (Elle)، منتقداً مرة أخرى ما سماه "قصة مفبركة بالكامل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورداً على ذلك قدم محامو كارول شكوى معدلة لدعوى تشهير رفعتها بحقه عام 2019 ولا تزال معلقة، تختلف عن تلك التي بت فيها في التاسع من مايو.

وقالت روبرتا كابلان محامية كارول إن تصريحات ترمب "بعد الحكم تظهر عمق حقده تجاه كارول"، وأضافت أنها تسعى إلى الحصول على "تعويضات عقابية كبيرة للغاية لمعاقبة ترمب وردعه عن الإقدام على مزيد من التشهير، وردع الآخرين عن فعل الشيء نفسه".

في غرفة الملابس

عشية تصريحات ترمب وجدت هيئة المحلفين أن الرئيس الـ45 للولايات المتحدة (2017-2021) مسؤول مدنياً عن الاعتداء الجنسي على الكاتبة، التي تتهمه باغتصابها في غرفة تغيير الملابس في متجر "بيرغدوف غودمان" الفاخر الواقع على الجادة الخامسة بمانهاتن في 1996.

كذلك دانت هيئة المحلفين ترمب بالتشهير بسبب تصريحات أدلى بها عام 2022، وحكمت عليه بدفع ما مجموعه 5 ملايين دولار لكارول، غير أن ترمب استئأنف الحكم.

وضمت الشكوى المعدلة الجديدة التي قدمت أمس الإثنين إلى قضية تشهير سابقة رفعتها أي جين كارول ضد ترمب عام 2019، وأجلت تلك الدعوى بسبب معارك إجرائية، لا سيما لتحديد ما إذا كان دونالد ترمب يتمتع بالحصانة الرئاسية عام 2019 أثناء وجوده في البيت الأبيض.

المزيد من الأخبار