Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محامية كاتبة مدعية على ترمب: يعتقد أن بإمكانه الإفلات من العقاب

تنازل الرئيس السابق عن حقه في الإدلاء بشهادته في المحاكمة واختار ألا يقدم دفاعاً عن نفسه

رسم محامية كارول أثناء ترافعها أمام محكمة مانهاتن، الإثنين 8 مايو الحالي (أ ب)

ملخص

قالت المحامية إن تصريحات ترمب عن معاملته للنساء تضفي مصداقية على قضية موكلتها

قالت روبرتا كابلان، محامية إي.جين كارول، الكاتبة التي تتهم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب باغتصابها والتشهير بها، للمحلفين اليوم الإثنين، إن تصريحات ترمب عن معاملته للنساء تضفي مصداقية على قضية موكلتها.
وخلال المرافعات الختامية في محاكمة مدنية بمحكمة اتحادية في مانهاتن، ذكرت المحامية كابلان المحلفين بشريط يحمل عنوان "الوصول إلى هوليوود" الذي يعود لعام 2005، كانوا قد شاهدوه أثناء المحاكمة ويتباهى به ترمب، بينما كان مكبر الصوت مفتوحاً، بالإمساك بالنساء من أماكن حساسة، مضيفاً "عندما تكون نجماً، يسمحن لك بذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت كابلان "إنه يعتقد أن النجوم مثله يستطيعون الإفلات من العقاب. ويعتقد أنه يستطيع الإفلات من العقاب هنا".
وتنازل ترمب عن حقه في الإدلاء بشهادته في المحاكمة واختار ألا يقدم دفاعاً عن نفسه مراهناً على أن المحلفين سيجدون أن كارول فشلت في رفع قضية مقنعة. وكان مقرراً أن يقدم محاموه مرافعاتهم الختامية في وقت لاحق من اليوم الإثنين.
ولم يحضر ترمب حتى الآن المحاكمة، التي بدأت في 25 أبريل (نيسان) الماضي، لكنه قال للصحافيين في إيرلندا الخميس الماضي إنه قد يحضر. وقال قاضي المحكمة الجزائية الأميركية لويس كابلان، الذي لا صلة له بمحامية كارول، إنه يتوقع أن يبدأ المحلفون مداولاتهم غداً الثلاثاء.
ورفعت كارول (79 سنة) دعواها القضائية العام الماضي ضد ترمب (76 سنة)، مدعيةً أنه اغتصبها في غرفة تغيير الملابس في متجر "بيرجدورف غودمان" في مانهاتن في عام 1995 أو 1996، ثم شهر بها عندما أنكر حدوث ذلك. وتسعى كاتبة العمود الصحافي السابقة في مجلة "إل" للحصول على تعويضات مالية غير محددة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار