Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هالاند لاعب العام في إنجلترا بعد اكتساح منافسيه

حصل الهداف النرويجي على 82 في المئة من أصوات كتاب كرة القدم في إنجلترا

المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

ملخص

سيتسلم هالاند الجائزة المرموقة يوم 22 مايو الحالي مع الأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي التي حصلت على لقب أفضل لاعبة من الرابطة

بدأ المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند هداف نادي مانشستر سيتي في حصد ثمار تألقه في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي الممتاز، إذ فاز بجائزة لاعب العام في موسم (2022 - 2023) المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

واكتسح هالاند (22 سنة) 14 لاعباً نافسوه على الجائزة، إذ حصل على 82 في المئة من أصوات كتاب كرة القدم في إنجلترا البالغ عددهم 800.

وأصبح هالاند صاحب أعلى نسبة تصويت على الجائزة المرموقة في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقاً على ثنائي أرسنال بوكايو ساكا ومارتن أودريغارد، إذ حققا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأبهر هالاند الجميع بغزارة أهدافه في موسمه الأول مع سيتي الطامح إلى التتويج بثلاثية تاريخية.

وسجل هالاند حتى الآن 51 هدفاً في كل المسابقات من بينها 35 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكبر رصيد تهديفي للاعب في موسم واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولعب الهداف النرويجي دوراً بارزاً في تصدر فريق المدرب بيب غوارديولا الدوري بفارق نقطة واحدة عن أرسنال مع تبقي أربع جولات، ولسيتي مباراة مؤجلة.

وسيتسلم هالاند الجائزة يوم 22 مايو (أيار) الجاري مع الأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي التي حصلت على لقب أفضل لاعبة من الرابطة.

واحتل كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي المركز الرابع فيما احتل ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد المركز الخامس.

ولم يكتف هالاند بجائزة لاعب العام من رابطة كتاب الدوري الإنجليزي، بل فاز أيضاً اليوم بجائزة لاعب شهر أبريل (نيسان) في الدوري الإنجليزي، متفوقاً على زميله دي بروين وثنائي نيوكاسل يونايتد أليكساندر إيساك وكالوم ويلسون وديوغو جوتا مهاجم ليفربول ودومينيك سولانكي لاعب بورنموث وأولي واتكنز مهاجم أستون فيلا.

وفي الأسبوع المقبل يستضيف سيتي منافسه ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل (1-1) ذهاباً في العاصمة الإسبانية، كما يخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام غريمه مانشستر يونايتد في الثالث من يونيو (حزيران) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة