Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بطولة روما تعيد صدارة تصنيف التنس العالمي للإسباني ألكاراز

نظام النقاط يجعل فرصة البطل الشاب أفضل من حامل اللقب ديوكوفيتش

بطل التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بلقب بطولة مدريد (رويترز)

ملخص

قال الإسباني ألكاراز إنه في أتم صحة ومتحفز لمواصلة التطور والاستعداد لبطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق في 28 مايو

يستعد بطل التنس الإسباني كارلوس ألكاراز للسفر إلى إيطاليا الأسبوع المقبل بهدف التتويج بلقب بطولة روما للأساتذة للتنس للمرة الأولى في مسيرته، أملاً في استعادة صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبعد الاحتفاظ بلقب مدريد المفتوحة أمس الأحد، بتغلبه على الخاسر يان لينارد شتروف بنتيجة (6-4 و3-6 و6-3)، يحتاج ألكاراز للظهور في روما فقط لانتزاع القمة من ديوكوفيتش.

ويعتمد التصنيف على النقاط المكتسبة من كل بطولة، والتي تنتهي صلاحيتها كل عام، ومن أجل الحفاظ على النقاط ببطولة يجب على اللاعب في الأقل معادلة نتيجته في العام السابق.

وغاب ألكاراز عن منافسات روما العام الماضي بسبب إصابة بالكاحل، لذا لا توجد نقاط هناك ليدافع عنها، أما ديوكوفيتش فتوج بلقب روما العام الماضي، لذا لا يمكنه تحسين رصيده العام من النقاط.

وتفصل خمس نقاط فقط بين اللاعبين، لذا فإن الإسباني الصاعد سيتقدم على النجم الصربي المخضرم في القمة حتى إذا خسر في أول عقبة بالعاصمة الإيطالية.

وبعد أن ابتلي بالإصابات في بداية الموسم قال ألكاراز إنه في أتم صحة، ومتحفز لمواصلة التطور والاستعداد لبطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق في 28 مايو (أيار).

وصرح خلال المؤتمر الصحافي أمس الأحد "أنا شاب طموح وسأسعى للفوز في روما".

وأضاف "حققت إنجازات كبيرة، فزت بلقبي الـ10 وحسب في مسيرتي أربعة ألقاب للأساتذة من ألف نقطة، وحققت لقبين متتاليين في مدريد واقتربت جداً من استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي، إنها لحظة مميزة وأنا فخور جداً بما أحققه، وبالعمل الذي أنجزه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستمتع ألكاراز الذي احتفل بعيد ميلاده الـ20 يوم الجمعة، ببداية مذهلة لمسيرته بالفوز بلقب أميركا المفتوحة العام الماضي وأصبح أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي.

وفي نهائي أمس تعين عليه استغلال كل إمكاناته للفوز على الشرس شتروف محققاً لقبه الرابع بالموسم بعد النجاح في بوينس أيرس وإنديان ويلز وبرشلونة.

وتابع "أعرف أنني يمكنني اللعب جيداً في اللحظات المهمة، أتحسن تحت الضغط وفي المناسبات الكبرى، أنا لاعب نهائيات، خضت 13 نهائياً وفزت 10 مرات".

وعادل ألكاراز إنجاز مواطنه رافائيل نادال الذي كان الوحيد الذي احتفظ بلقب مدريد، كما أصبح أصغر لاعب يحتفظ بلقب للأساتذة من فئة ألف نقطة منذ مواطنه الإسباني في مونت كارلو وروما في (2005 - 2006).

وكان أسطورة التنس نادال قد أعلن منذ أيام عن عدم قدرته على المشاركة في بطولة إيطاليا لأنه لم يستعد بعد لياقته بالكامل إثر إصابة في الفخذ تعرض لها في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) الماضي، مما يشكك كذلك في مشاركته ببطولة فرنسا المفتوحة.

وغاب نادال، بطل "رولان غاروس" 14 مرة، عن بطولة مدريد المفتوحة، وأيضاً غاب عن بطولات إنديان ويلز وميامي ومونت كارلو وبرشلونة.

وقال اللاعب الإسباني البالغ من العمر 36 سنة في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "يؤسفني للغاية أن أعلن أنني لن أتمكن من الوجود في روما".

وقال أسطورة التنس المعتزل روجر فيدرر إنه يأمل أن يتعافى غريمه السابق نادال في الوقت المناسب قبل بطولة فرنسا المفتوحة. وأكد اللاعب السويسري السابق أنه سيكون "قاسياً" على التنس إذا غاب اللاعب عن نسخة العام الحالي.

وقال فيدرر الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى لشبكة "سكاي سبورتس" أمس الأحد خلال حضوره سباق لسيارات "فورمولا 1" في ميامي "سيكون الأمر قاسياً وصعباً على التنس إذا لم يكن بوسع نادال المشاركة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة