Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر السعودي يعيد رونالدو إلى عرش الرياضي الأعلى دخلا في العالم

تفوق النجم البرتغالي على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وقائد فرنسا كيليان مبابي

كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي والمنتخب البرتغالي (أ ف ب)

ملخص

استعاد رونالدو المركز الأول في قائمة أرباح الرياضيين السنوية للمرة الأولى منذ 2017 والثالثة بشكل عام خلال مسيرته

عاد قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو لاعتلاء عرش الرياضي الأعلى دخلاً في العالم لعام 2023، بحسب ما ذكرته مجلة "فوربس" الأميركية في تقريرها السنوي، وذلك بفضل العقد التاريخي الذي انضم بموجبه إلى نادي النصر السعودي في الأول من يناير (كانون الثاني) الماضي.

واستعاد رونالدو المركز الأول في قائمة أرباح الرياضيين للمرة الأولى منذ 2017 والثالثة بشكل عام خلال مسيرته، بعد جمع أعلى دخل سنوي للاعب كرة قدم في التاريخ بإجمالي 136 مليون دولار.

وأشارت "فوربس" إلى أن عودة رونالدو (38 سنة) لقمة القائمة سببها انتقاله إلى نادي النصر السعودي حتى 2025 براتب سنوي قيمته حوالى 75 مليون دولار، إضافة إلى مزيد من الفرص التسويقية، حيث يمتلك الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية قاعدة جماهيرية هائلة تتخطى 850 مليون متابع عبر منصات "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتل قائد المنتخب الأرجنتيني بطل كأس العالم 2022 ليونيل ميسي (35 سنة) مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثاني بإجمالي دخل سنوي قدره 130 مليون دولار، متفوقاً على زميله في الفريق كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، وهو أصغر رياضي في القائمة في سن 24 سنة بدخل سنوي يبلغ 120 مليون دولار.

واختتم ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز ونجم دوري كرة السلة الأميركي (119.5 مليون دولار) والملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز (110 ملايين دولار) المراكز الخمسة الأولى.

وذكر تقرير "فوربس" أن الارتفاع الصاروخي لعقود حقوق وسائل الإعلام في الدوريات وزيادة الفرص خارج الملعب أسهما في ارتفاع رواتب اللاعبين في السنوات الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة