Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد يواجه التعاون لطرد كابوس الموسم الماضي في طريق لقب الدوري السعودي

يسعى "العميد" إلى تحقيق الفوز السابع على التوالي للاقتراب من البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 2009

يدخل الاتحاد إلى مواجهة التعاون بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق ستة انتصارات متتالية (الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر)

ملخص

إذا انتصر الاتحاد على التعاون خارج ملعبه يوم الأربعاء سيحتاج إلى تسع نقاط فقط من آخر خمس مباريات لحسم لقب الدوري السعودي، إذ يتفوق على النصر في المواجهات المباشرة

يستعد فريق الاتحاد متصدر الدوري السعودي للمحترفين برصيد 59 نقطة لخوض مباراة مهمة مع مضيفه التعاون في الجولة الـ25، سعياً وراء رفع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه النصر إلى ست نقاط في طريق التتويج باللقب الغالي.

ونجح الاتحاد في تحقيق تسعة انتصارات وتعادل وحيد في آخر 10 مباريات بالدوري، بينها ستة انتصارات متتالية لينفرد بصدارة الترتيب مستغلاً خسارة النصر مرتين، وتعادله مرة واحدة في آخر 10 مباريات، ليتوقف رصيده عند 56 نقطة، على رغم امتلاكه أقوى هجوم في المسابقة برصيد 53 هدفاً.

وسيكون الاتحاد مرشحاً لقطع خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2009، حيث يعاني مضيفه التعاون صاحب المركز السادس برصيد 37 نقطة انخفاضاً كبيراً في المستوى خلال الفترة الأخيرة ليحقق انتصارين فقط في آخر 10 مباريات.

ويدخل فريق المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو إلى مواجهة التعاون بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق ستة انتصارات متتالية شملت التفوق على أقرب منافسيه النصر والشباب.

وأظهر الاتحاد تماسكاً دفاعياً رائعاً، إذ استقبل تسعة أهداف فقط في 24 مباراة، ليصبح الفريق الأقل خسارة في الموسم بتعثر وحيد كان أمام الهلال في الجولة الـ12 بتاريخ الخامس من يناير (كانون الثاني) الماضي، كما يملك "العميد" هداف الدوري عبدالرزاق حمد الله بالتساوي مع أوديون إيغالو مهاجم الهلال برصيد 18 هدفاً.

وعلى رغم صيامه عن الانتصارات يستقر التعاون في المركز السادس بفارق كبير عن مطارديه حتى بعد خسارته أمام العدالة المهدد بالهبوط في الجولة السابقة.

واذا انتصر الاتحاد خارج ملعبه يوم الأربعاء سيحتاج إلى تسع نقاط فقط من آخر خمس مباريات لحسم اللقب، إذ يتفوق على النصر في المواجهات المباشرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وترجع أهمية مواجهة التعاون إلى سعي الاتحاد لطرد الكابوس الذي تعرض له في الموسم الماضي، حيث كان يبتعد في الصدارة بفارق كبير، لكنه خسر اللقب لصالح الهلال في الجولة الأخيرة بعد تعثر عملاق جدة في عدة مباريات متتالية.

ولكن هذه المرة يبدو الطريق ممهداً أمام الاتحاد، إذ يلتقي لاحقاً مع أبها والباطن والفيحاء والطائي بجانب الهلال حامل اللقب الذي خرج من السباق بنسبة كبيرة، ويحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن القمة، وقد حول تركيزه إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي.

ويتحلى مدرب الاتحاد نونو سانتو بالهدوء ويرفض الاحتفال مبكراً. وقال للصحافيين عقب الفوز (2-1) على الشباب بهدف قاتل من ركلة جزاء للمهاجم المغربي حمد الله "لم نقترب من حسم الدوري، تتبقى ست مباريات، نحن فخورون وبحسب بالفوز على الشباب بعد مباراة حماسية".

وعن تأخر الفوز حتى الوقت بدل الضائع قال "لاعبو الاتحاد تعرضوا لضغط كبير، ولا يجب نسيان ما حدث في الموسم الماضي، التوتر والضغط من الأمور الطبيعية".

وخاض الهلال مباراته في هذه الجولة بشكل مبكر، لانشغاله بإياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دياموندز الياباني، حيث سافر إلى سايتاما لتعويض تعادله المحبط بنتيجة (1-1) في الرياض.

ولا يعكر صفو الاتحاد سوى إيقاف الظهير الأيسر زكريا هوساوي ست مباريات لسوء السلوك بعد البصق على لاعب منافس.

وقال نونو "أنا محبط بسبب ما فعله زكريا، ارتكب خطأً فادحاً وتعرض للطرد، لكنه لاعب شاب ويتطور".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة