Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرقام تاريخية تزين المطاردة الثنائية على لقب الدوري السعودي

الاتحاد يواصل انتصاراته سعياً وراء تدارك أخطاء الماضي والنصر يلاحقه

يشكل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية مميزة مع زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا في هجوم النصر السعودي (رويترز)

ملخص

كتب النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو سطراً جديداً في كتاب أرقامه التهديفية المميزة كأسرع لاعب يصل إلى 11 هدفاً في تاريخ #الدوري_السعودي للمحترفين

تتواصل المنافسة المثيرة على لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، إذ يتمسك الاتحاد بالصدارة برصيد 53 نقطة بعد مرور 22 جولة، ويصر النصر على مطاردته بفارق نقطة واحدة خلفه (52 نقطة)، أملاً في اقتناص الفرصة مع أول تعثر، فيما تمكن الهلال من العودة إلى منطقة المنافسة برفع رصيده إلى 45 في المركز الثالث، متقدماً على الشباب صاحب 44 نقطة.

وتجدد السباق على اللقب أمس الثلاثاء، إذ سجل البرازيلي رومارينيو هدفاً وصنع آخر ليحافظ الاتحاد، الساعي لحصد أول ألقابه بالدوري السعودي للمحترفين منذ موسم (2008 - 2009)، على الصدارة بفوزه (3-0) على ضيفه ضمك بينما واصل النصر مطاردته بتغلبه (5-0) على مضيفه العدالة، إذ سجل كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا هدفين لكل منهما.

وبفوزه على ضمك بثلاثية نظيفة كسر الاتحاد رقماً دفاعياً صامداً منذ موسم آخر توج فيه بالدوري قبل 14 سنة، إذ أبقى على إجمالي الأهداف المسجلة في شباكه عند سبعة أهداف خلال 22 جولة متفوقاً على الرقم السابق المسجل باسم الهلال في موسم (2008 - 2009) حين اهتزت شباكه بتسعة أهداف فقط طوال عمر الموسم الذي كان يتكون من 22 مباراة، قبل زيادة عدد الأندية من 12 إلى 14 ثم 16 حالياً.

وعادت صلابة المنظومة الدفاعية للاتحاد على عدد المباريات التي خرج منها الفريق بشباك نظيفة المحتسب باسم حارسه البرازيلي المخضرم مارسيلو غروهي برصيد 15 مباراة في الموسم الحالي، ليتفوق على الرقم الصامد منذ 14 سنة للحارس السعودي التاريخي محمد الدعيع الذي حافظ على شباكه من دون أهداف في 14 مباراة.

ويبدو أن الاتحاد يسعى إلى التعلم من أخطاء الموسم الماضي على أمل إنهاء الانتظار الطويل نحو إحراز لقب الدوري.

وكان الاتحاد على أعتاب التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، قبل أن ينهار بشكل مفاجئ قرب النهاية، ويفوز مرة واحدة فقط في آخر خمس جولات، ليذهب لقب الدوري إلى غريمه الهلال.

لكن الاتحاد يعيش فترة تألق، وفاز تسع مرات في آخر 10 مباريات، وقال أحمد حجازي قائد الاتحاد لمحطة (إس إس سي)، "كل موسم نتعلم من الموسم الذي قبله ونتطور كثيراً في كل موسم خلال الموسمين الماضيين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف مدافع منتخب مصر الذي سجل الهدف الثالث بضربة رأس "أعتقد أننا نتطور هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق، وسنتطور في الموسم المقبل عن هذا الموسم، وإن شاء الله يكون التطور دائماً في القمة".

وأشاد حجازي بزملائه في تشكيلة الاتحاد بعد مواصلة النتائج الإيجابية عقب التوقف الدولي، وكذلك بدور المشجعين في دعم اللاعبين.

وقال حجازي "كان هدفنا أن نبدأ المرحلة الجديدة كما أنهينا قبل التوقف، دخلنا بتركيز عال جداً وأدينا مباراة متكاملة دفاعياً وهجومياً، جمهورنا معنا ويساندنا دائماً وأدينا مباراة متكاملة".

وعلى جانب آخر أصبح النجم البرتغالي رونالدو أسرع لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يصل إلى 10 أهداف، وذلك خلال تسع مباريات.

وسجل رونالدو هدفين في شباك العدالة ليصبح رصيده 11 هدفاً في الدوري، ويحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين.

وعلى رغم التألق التهديفي المذهل لرونالدو مع النصر لكنه يجد منافسة كبرى من زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي أضاف لرصيده هدفين جديدين ليصبح رصيده 16 هدفاً ويتقاسم صدارة الهدافين مع أوديون إيغالو مهاجم الهلال، وبفارق هدف واحد عن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد (15 هدفاً).

وقال تاليسكا في تصريحات تلفزيونية، "كل لاعب كبير يؤدي عمله، تركيزي الكامل في انتصار النصر وليس أن أكون هداف الدوري".

"هدفي الأول أن يفوز النصر، وبعد ذلك يأتي كل شيء آخر".

وعزز الهلال آماله في المنافسة بقوة بعد أن فاز (2-0) على الفيحاء بفضل ثنائية أوديون إيغالو السبت الماضي.

وسيخوض الهلال مباراة قمة على ملعب جاره الشباب ضمن الجولة 22 يوم الجمعة المقبل، وهي المواجهة التي قد تسفر عن انضمام الفائز منهما إلى ثنائي القمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة