Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة أبطال آسيا تزيد فرص الثنائي السعودي والنصر يترقب

الهلال في مواجهة قوية مع فولاد الإيراني والشباب يصطدم بالدحيل القطري

يسعى الهلال السعودي للدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا الذي حققه في آخر موسمين على التوالي (أ ف ب) 

ملخص

رغم عدم مشاركته في البطولة الآسيوية يترقب #النصر موقف #الهلال و #الشباب وعينه على المونديال

سحبت، اليوم الثلاثاء، قرعة دور الثمانية لمنطقة الغرب ببطولة دوري أبطال آسيا، بقاعة المؤتمرات الصحافية باستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، وأسفرت عن مواجهتين قويتين، تزيد معهما فرص الممثلين السعوديين الهلال والشباب في العبور نحو الدور نصف النهائي.

وسيخوض الهلال حامل لقب البطولة مواجهة قوية أمام فولاد خوزستان الإيراني، وفي المباراة الثانية بدور الثمانية يلتقي الدحيل القطري مع الشباب السعودي.
وتقام مباراتا دور الثمانية، الخميس المقبل، على أن تجري مواجهة الدور قبل النهائي، الأحد المقبل.
وتقام مباراة الدحيل والشباب باستاد الثمامة، بينما يلعب بعدها الهلال وفولاد خوزستان في استاد الجنوب.

وأقصى الهلال، وصيف ريال مدريد الإسباني بطل كأس العالم للأندية، شباب الأهلي الإماراتي بفوزه (3-1) في دور الـ16، فيما تغلب فولاد على الفيصلي السعودي بهدف، أمس الإثنين.

وكانت قرعة الدور ربع النهائي مفتوحة بحيث يمكن أن تسفر عن مواجهة بين ناديين من بلد واحد، مما كان سيضع الكرة السعودية أمام حتمية خروج أحد ممثليها، ومرور الآخر، بينما الآن قد يصل الفريقان إلى المربع الذهبي.

وقال الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال إن مواجهة فولاد ستكون صعبة، لكن فريقه يهدف للفوز والتأهل للنهائي.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية، "لن تكون مباراة سهلة، بل معقدة وصعبة، لذلك يتوجب علينا التركيز لأننا نريد الوصول إلى قبل النهائي، نملك خبرة عالمية لكن يجب احترام الأندية الأخرى ونريد التأهل لقبل النهائي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


"الهلال فريق كبير للغاية، ولا نعاني أي إرهاق، وننافس على جميع البطولات، وهدفنا الفوز بلقب الدوري المحلي وكأس الملك ودوري أبطال آسيا، طموحاتنا كبيرة ونملك جميع المقومات للتأهل للنهائي".
وقال أمير فتحي مدرب فولاد، "نسعى لتحقيق النجاح أمام الهلال السعودي، ولدينا خطط مميزة للقيام بذلك، نركز بنسبة 100 في المئة على تحقيق الفوز".
أما الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب الدحيل فقال، "نحن فخورون بالوجود في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، وأعتقد أن الدحيل بإمكانه التأهل لقبل النهائي، نركز حالياً على الاستشفاء والتعافي قبل مواجهة الشباب السعودي بقيادة صديقي إيفر بانيغا".
"فرصتنا كبيرة في التأهل للنهائي بفضل إقامة البطولة في قطر وأمام جماهيرنا في الدوحة ونريد استغلال اللعب على أرضنا، لكن في النهاية هي مباراة تجمع 11 لاعباً من كل فريق".
وعقب الإسباني فيسينتي مورينو مدرب الشباب، "الأندية الأربعة التي تأهلت لدور الثمانية مميزة للغاية، نقدم أرقاماً مميزة في الدوري السعودي ونريد الاستمرار في المسيرة الناجحة بدوري الأبطال وتقديم مباراة كبيرة أمام الدحيل".
"لا نركز على مباريات الهلال، على رغم أنه فريق مميز، الهلال يريد التأهل لقبل النهائي، وكذلك نحن، لكن يجب تجاوز الدحيل في البداية".
وسيقام النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 29 أبريل (نيسان) والسادس من مايو (أيار) بين المتأهل للنهائي من منطقة الغرب وأوراوا رد دايموندز الياباني الفائز في منطقة الشرق.

وبعيداً من المنافسات الداخلية في البطولة القارية، يترقب النصر متصدر الدوري السعودي، شكل المنافسة في نهائيات دوري أبطال آسيا التي قد تحدد مصير مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها بلاده.

ويحتاج النصر، الذي يقود فريقه حالياً النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى اقتناص لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، مع عدم تتويج الهلال أو الشباب بلقب آسيا، لكي يكون ممثل السعودية في مونديال الأندية.

وتنص لوائح البطولة الدولية على عدم مشاركة ناديين من بلد واحد، بالتالي فإن نجح الهلال في التتويج باللقب الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي أو فاز الشباب، سيكون المشارك منهما هو ممثل السعودية، حتى لو حقق النصر لقب الدوري السعودي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة