Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اجتماع خماسي للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مصر

يضم مسؤولين سياسيين وأمنيين رفيعي المستوى فلسطينيين وإسرائيليين وأردنيين وأميركيين

ملخص

يضم الاجتماع الذي سيعقد في مدينة #شرم_الشيخ المصرية مسؤولين سياسيين وأمنيين رفيعي المستوى فلسطينيين وإسرائيليين وأردنيين وأميركيين

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن البلاد ستستضيف، اليوم الأحد، اجتماعاً خماسياً يضم مسؤولين سياسيين وأمنيين رفيعي المستوى فلسطينيين وإسرائيليين وأردنيين وأميركيين بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال متحدث الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في بيان، إن الاجتماع يأتي "في إطار الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق ودعم التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، واستكمالاً للمناقشات التي شهدها اجتماع العقبة يوم 26 فبراير (شباط) الماضي بهدف دعم الحوار، بما يمهد لخلق مناخ ملائم يُسهم في استئناف عملية السلام".

وأضافت الخارجية المصرية، إن الاجتماع يأتي "بهدف دعم الحوار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعمل على وقف الإجراءات الأحادية والتصعيد وكسر حلقة العنف القائمة وتحقيق التهدئة. بما يمهد لخلق مناخ ملائم يسهم في استئناف عملية السلام".

واجتمع مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون ومصريون وأردنيون وأميركيون في العقبة بالأردن في 26 فبراير الماضي، وتعهدوا خلاله العمل على وقف العنف المتصاعد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار