Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تميزهم في "كان 2019"... أوروبا تفتح أبوابها أمام اللاعبين الأفارقة

الجزائر تستحوذ على نصيب الأسد... وأبرزهم رايس مبولحي وإسماعيل بن ناصر وآدم أوناس

آدم أوناس لاعب منتخب الجزائر خلال بطولة الأمم الأفريقية (رويترز)

اشتعل موسم الانتقالات الصيفية الحالية، أو كما يُطلق عليه الميركاتو، مبكراً بالصفقات التي شهدتها الأندية الأوروبية، وخصوصا نادي ريال مدريد الإسباني ويلفت الانتباه خلال الميركاتو الصيفي الحالي اهتمام أندية أوروبا بضم اللاعبين الأفارقة إلى صفوف فرقهم الموسم المقبل 2019-2020.

ويبدو أن بطولة كأس أمم أفريقيا المنتهية منذ أيام في 19 يوليو (تموز) الحالي، كانت بوابة أندية أوروبا للاستقرار على اللاعبين القادرين على دعم صفوفها في الموسم المقبل، إذ شهدت البطولة، التي توّج بها منتخب الجزائر بفوزه على نظيره السنغالي،  أسماء عدد من اللاعبين تألقوا بها، ولفتوا أنظار سوق انتقالات الأندية الأوروبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نصيب الأسد

رايس مبولحي، حارس منتخب الجزائر والاتفاق السعودي، الذي توّج بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، أصبح محط أنظار عدة أندية أوروبية دخلت في مفاوضات معه لضمه.

مبولحي، الذي انضم موسم 2017-2018 إلى صفوف فريق الاتفاق السعودي بعد انتهاء تعاقده مع نادي ستاد رين الفرنسي، ستجمع ناديه ووكيله جلسة خلال الساعات المقبلة لاختيار العرض الأوروبي المناسب، أو رفض العروض المقدمة له بعد أدائه المميز في بطولة كأس أمم أفريقيا، بحسب تقارير صحافية سعودية.

ومن منتخب الجزائر أيضاً تألق إسماعيل بن ناصر، لاعب إمبولي الإيطالي، الذي توّج بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا، ما رفع من رصيده لدى أندية أوروبا.

بيترو أكاردي، المدير الرياضي لنادي إمبولي، أشار في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية، إلى أن لاعب الجزائري، صاحب الـ21 عاماً، صار أقرب لارتداء قميص ميلان في الموسم المقبل.

وكذلك لفت آدم أوناس، لاعب منتخب الجزائر الذي توّج بجائزة أفضل لاعب في مباراة تنزانيا، الأنظار إليه بتسجيله هدفين وصناعة هدف خلال اللقاء بخلاف مستواه بباق البطولة.

آدم أوناس، لاعب نادي نابولي الإيطالي، صاحب الـ22 عاماً، أصبح تحت منظار أندية فرنسية وإيطالية وإسبانية ترغب في التعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية، بحسب تقارير صحافية أوروبية.

 

 

الدوري الإنجليزي

ويبدو أن لاعب منتخب السنغال إسمايلا سار، المحترف بصفوف رين الفرنسي أصبح على بعد خطوات من الانتقال لصفوف الدوري الإنجليزي خلال الميركاتو الحالي.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، ارتفعت قيمته إلى 30 مليون يورو، حسبما أفاد موقع ترانسفير ماركت العالمي، وبات أقرب للتعاقد مع نادي واتفورد معه لتدعيم صفوفه للموسم المقبل، وفقا لتقارير صحافية عالمية.

كذلك كان للاعبي المنتخب المستضيف، مصر نصيبٌ، فجناحه الأيسر محمود حسن "تريزيغية"، المحترف في صفوف قاسم باشا التركي، أصبح على أعتاب الانتقال لنادي أستون فيلا الإنجليزي، وارتفعت قيمته إلى 6 ملايين يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي، على الرغم من خروج منتخب بلاده من دور الـ 16 من أمم أفريقيا.

هذا بخلاف عدد من التقارير التي ربطت لاعبين آخرين بأندية أوروبية، فهل تتم هذه الصفقات خلال الانتقالات الصيفية وتصبح النسخة المنتهية من كأس الأمم "وجه السعد" على اللاعبين الأفارقة، وبوابتهم للاحتراف بأوروبا خلال الميركاتو الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة