Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

6 صفقات ستشعل الميركاتو... وريال مدريد على قائمة المستفيدين

مؤشرات الانتقالات الصيفية في أوروبا تلوح في الأفق... إيدن هازارد ونيمار وماني أبرز اللاعبين

البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان. (أ.ف.ب)

رغم أن الوقت مازال مبكراً على الحديث عن الانتقالات الصيفية المقبلة في أوروبا، فإن بعض المؤشرات بدأت تلوح في الأفق حول مستقبل بعض اللاعبين في أنديتهم، البعض شارف عقده على الانتهاء ولم يتخذ خطوة نحو التجديد، والآخر يعيش أزمة بينه وبين إدارة النادي واتخذ قراره بالرحيل نهاية الموسم. وما بين هذا وذاك، فإن بقاء لاعب أو رحيله سيتحدد وفقاً لبعض المعايير أولها رغبة اللاعب نفسه ثم موافقة الناديين (ناديه الأصلي- والنادي الذي يرغب في الانتقال إليه).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قبل موعد فتح نافذة الانتقالات الصيفية المقرر لها في يوليو المقبل، هناك عدة أسماء أثارت الشكوك حول مستقبلها خلال الفترة المقبلة نستعرض أبرزهها خلال الآتي:

إدين هازارد

اللاعب البلجيكي إدين هازارد نجم فريق تشيلسي الإنجليزي. نجم البلوز لم يحسم مصيره خلال الموسم المقبل هل سيستمر في ملعب ستامفورد بريدج أم سيحقق حلمه باللعب بالقميص الملكي (ريال مدريد)؟.

هازارد أبدى رغبته في الانتقال إلى برنابيو في أكثر من مناسبة، وإن كانت عودة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لتدريب المينرجي ربما لتحقق حلمه خاصة أن البلجيكي كان ضمن قائمة أولويات المدرب الفرنسي قبل رحيله في مايو الماضي.

صاحب الـ28 عاماً لم يجدد عقده حتى الآن مع تشيلسي المقرر نهايته في يونيو 2020، ليفتح باب التكهنات حول وجهته المقبلة.

رحيل هازارد إلى ريال مدريد مع بداية الموسم الجاري سيكون بمثابة "صفقة سوبر" للفريق الملكي خاصة في ظل معاناة الأخير من الناحية الهجومية بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس.

أنطوان جريزمان

اللاعب الفرنسي نجم أتليتكو مدريد الإسباني يعيش فترة غير مستقرة برفقة فريقه بعد وداع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 لصالح يوفنتوس الإيطالي، كما تراجع محلياً وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري الإسباني بعد سقوطه مؤخراً بهدفين دون رد أمام أتليتك بلباو في الجولة الـ28 من الليجا.

جريزمان سبق ورفض اللعب بجوار ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بعدما فتح مسؤوليه المفاوضات بشكل رسمي خلال الميركاتو الصيفي الماضي إلا أن الفرنسي قرر التجديد للروخيبلانكوس والبقاء في واندا ميرتوبوليتانو.

التقارير الإسبانية ربطت جريزمان بالرحيل عن أتليتكو مدريد خلال الصيف،  لكن هل يفتح برشلونة باب المفاوضات مجدداً مع اللاعب أم يترك المجال لمانشستر يونايتد الإنجليزي الذي وضع صاحب الـ28 ضمن اختياراته في الصيف؟.

ويمكن ليونايتد استغلال الشرط الجزائي في تعاقد جريزمان بضمه مقابل 120 مليون يورو قبل تفعيل الشرط الجديد بقيمة 200 مليون يورو في يونيو المقبل.

نيمار

اللاعب البرازيلي الذي لم يصل إلى مبتغاه حتى الآن في صفوف باريس سان جيرمان بعدما رحل إليه خلال صيف 2017 تاركاً "ظل ميسي" على حد تعبيره.

نيمار انتقل إلى ملعب الأمراء قبل انطلاق الموسم الكروي لـ2017/2018، بعدما دفعت إدارة النادي الباريسي 222 مليون يورو كشرط جزائري للإفراج عن اللاعب البرازيلي.

لاعب باريس ألمح في مناسبات سابقة إلى رغبته في العودة إلى ملعب كامب نو، إلا أن ناصر الخليفي رئيس النادي الفرنسي أكد أكثر من مرة أن البرازيلي باقٍ في ملعب الأمراء خلال الفترة المقبلة بنسبة 200%.

ارتباط اسم نيمار لم يكن بالعودة إلى برشلونة فقط، بل أشارت بعض التقارير إلى رغبة فلورينتو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في استقطاب صاحب الـ27 عاماً في الصيف المقبل والتي عبر عنها بشكل صريح خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن عودة "زيزو" لتدريب الملكي حيث قام بالرد على سؤال أحد الصحافيين حول ضم نيمار أو مبابي ليجيب: "الاثنين".

في حالة تمت صفقة انتقال نيمار إلى ملعب برنابيو فإن اللاعب سيثير ضجة كبيرة داخل الأوساط الرياضية على مستوى العالم وليس في إسبانيا فقط.

دي خيا

ارتبط الحارس الإسباني بالانضمام إلى ريال مدريد بعد المستويات المتميزة التي قدمها برفقة فريقه الإنجليزي مانشستر يونايتد. بعض التقارير لفتت إلى أن ريال مدريد يفكر في إدخال حارسه ثيبو كورتوا في صفقة تبادلية مع دي خيا إلا أن البلجيكي رفض الأمر.

كورتوا لم يكمل موسمه الأول بعد في صفوف ريال مدريد، فصاحب الـ26 عاماً انضم إلى قلعة برنابيو مطلع الموسم الحالي قادماً من تشيلسي، وكانت أموره تسير بشكل جيد حيث كان يشارك بشكل أساسي مع الفريق قبل عودة زيدان الذي فضل الاستعانة بالكوستاريكي كيلور نافاس في أولى مبارياته مع الميرنجي.

بيل

اللاعب الويلزي جاريث بيل هو أبرز الأسماء المقترحة للرحيل عن ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بسبب توتر العلاقة بينه وبين زيدان قبل رحيله في مايو الماضي، فالفرنسي لم يكن يعتمد على بيل بشكل أساسي في تشكيلته التي حصدت لقب دوري ابطال أوروبا 3 مرات متتالية.

رحيل زيدان أبقى على بيل في صفوف الميرنجي بعدما ألمح الويلزي إلى نيته في الرحيل عن برنابيو عقب التتويج بـ"تشامبيونزليج" النسخة الأخيرة، ولكن كيف الحال إذاً بعد عودة "زيزو"؟.

وكيل اللاعب أكد في تصريحات مؤخراً أن بيل يرغب في الاعتزال بالقميص الملكي لافتاً إلى أنه سيعقد جلسة مع زيدان لتحديد مصيره النهائي.

ماني

اللاعب السنغالي ساديو ماني الذي لمع اسمه خلال الفترة الأخيرة ربطته وسائل الإعلام بالانتقال إلى ريال مدريد، كما أشارت إلى أن زيدان يتابع لاعب ليفربول مبدياً اهتمامه به. وبحسب بعض التقارير الإسبانية فإن بيريز، رئيس ريال مدريد، يرى أن النجم السنغالي سيصبح "صامويل إيتو" الجديد في برنابيو، لافتة إلى أن ريال مدريد مستعد لدفع 115 مليون يورو من أجل حسم هذه الصفقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة