Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يتمسك بالـ1 في المئة أمام ريال مدريد

سقط "الريدز" بنتيجة 5-2 أمام العملاق الإسباني في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

#كلوب يتمسك بآمال #ليفربول أمام #ريال_مدريد في دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة التاريخية في لقاء الذهاب

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، مساء اليوم الأربعاء، إلى استاد "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد الإسباني لمتابعة المواجهة المنتظرة مع ضيفه ليفربول الإنجليزي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب التي استضافها استاد أنفيلد انتهت بفوز تاريخي للعملاق الإسباني على أصحاب الدار بنتيجة (2-5) ليصبح بطل أوروبا على أعتاب بلوغ الدور التالي في طريق الدفاع عن لقبه المفضل.

المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول لا يستسلم عادة أمام الظروف الصعبة والتوقعات السلبية، لكنه اعترف بأن الفرص ضئيلة في أن يقلب فريقه تأخره بثلاثة أهداف أمام ريال مدريد.

وسجل ليفربول هدفين في أول 15 دقيقة في مباراة الذهاب الشهر الماضي، لكنه انهار بعد ذلك وانتهى به الأمر بالخسارة التاريخية بعد أن حقق حامل اللقب عودة مذهلة.

وقال كلوب في مؤتمر صحافي، أمس الثلاثاء، "قبل ثلاثة أسابيع وبعد المباراة تحديداً، قلت إنه بهذه النتيجة تأهل ريال مدريد للدور التالي، لكننا نعلم الآن أن هناك مباراة سنخوضها".

"حتى إذا كانت هناك فرصة بنسبة واحد في المئة فقط لقلب النتيجة، أود أن أجرب".

"نحن هنا لنواجه منافساً قوياً للغاية ونحاول الفوز بالمباراة، وعلى رغم صعوبة الأمر، فمن الممكن حدوثه".

"ليس من المحتمل ولكنه ممكن، ولهذا نحن هنا، نحن نحترم المنافسة والمنافس أيضاً ولا ننظر بشكل كبير إلى المباراة".

ويخوض ليفربول المباراة بعد هزيمته المحبطة بنتيجة (1-0) أمام بورنموث المهدد بالهبوط يوم السبت الماضي، وهي ثامن خسارة له في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ومع ذلك، فقد احتفظ النادي في كثير من الأحيان بأفضل ما لديه لمنافسات البطولات الأوروبية ويملك تاريخاً شهيراً من العودة في النتيجة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ففي موسم (2018 - 2019)، قلب الفريق خسارته بنتيجة (3-0) في ذهاب قبل النهائي أمام برشلونة الإسباني ليهزم تشكيلة يقودها ليونيل ميسي بنتيجة (4-0) في الإياب على ملعب "أنفيلد"، بينما في 2005 عدل الفريق تأخره بثلاثة أهداف بنهاية الشوط الأول ليهزم ميلان الإيطالي بركلات الترجيح في نهائي إسطنبول التاريخي.

وقال كلوب "إذا كان بإمكاننا أن نواجه مفاجأة سلبية، يجب أن نكون قادرين أيضاً على مفاجأة أنفسنا بطريقة إيجابية".

"من الواضح أننا لسنا هنا لنقول لريال مدريد كن حذراً نحن قادمون لكننا هنا لمحاولة الفوز بالمباراة، وللفوز بها علينا أن نلعب بشكل جيد للغاية".

"خوض مباراة عادية أو مباراة جيدة لن يكون كافياً حتى للفوز بها فقط وأنا لا أتحدث عن التأهل إلى الدور التالي".

وعلى الجانب الآخر يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن فريقه سيواجه مهمة صعبة لتأمين تأهله إلى ربع النهائي.

وقال المدرب المخضرم، إن الفريق الملكي لن يتهاون في مواجهة ليفربول إذا أراد اللاعبون حقاً الاستمرار في البطولة أملاً في تحقيق لقب دوري الأبطال للمرة 15 لتعزيز رقمه القياسي.

وأشار أنشيلوتي إلى أن لاعبيه لن ينسوا أنهم اضطروا للقتال من أجل تعويض التأخر بهدفين في المباراة لتحقيق الفوز وأن ليفربول قادر على تحقيق تحول مثير.

وأضاف "على الصعيد النفسي أعتقد أن المباراة أكثر تعقيداً بالنسبة لنا عن ليفربول".

"سيتعين على ليفربول تقديم كل شيء منذ الدقيقة الأولى للحصول على أفضل أداء بغض النظر عن أي شيء".

"نتيجة مباراة الذهاب تثير بعض الشكوك، سنحاول بذل كل ما في وسعنا منذ الدقيقة الأولى، لكن لدينا أسئلة كثيرة يجب الإجابة عليها ومسؤولية أكبر من منافسنا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة