Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد ينتقد قرار "يويفا" الخاص بتذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا

تأخر انطلاق المباراة النهائية في باريس لمدة 36 دقيقة بعد أن عجز آلاف الجماهير عن دخول استاد فرنسا

جماهير نادي ريال مدريد الإسباني في مدرجات ملعب فرنسا خلال نهائي دوري أبطال أوروبا (أ ف ب)

ملخص

قال #ريال_مدريد إن كل المشجعين عانوا تأخيراً غير مقبول في بداية نهائي #دوري_أبطال_أوروبا أمام #ليفربول فضلاً عن أضرار إضافية مثل السرقة والاعتداءات والتهديدات

قال ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الخميس إنه لن يتعاون مع إجراءات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لاسترداد القيمة التي دفعها المشجعون نظير تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، مشيراً إلى أن التعويض الذي اقترحه الاتحاد القاري "غير كافٍ".

وتأخر انطلاق المباراة النهائية في باريس لمدة 36 دقيقة بعد أن عجز آلاف من مشجعي ليفربول الإنجليزي عن دخول استاد فرنسا في المباراة التي أقيمت يوم 28 مايو (أيار) الماضي، وفاز بها ريال مدريد بنتيجة (0-1).

وتم تصوير الشرطة الفرنسية وهي تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين، بما في ذلك النساء والأطفال.

على رغم أن "يويفا" ألقى باللوم في البداية على مشجعي النادي القادم من مرسيسايد في الفوضى التي حدثت، فقد اعتذر لاحقاً بعد إصدار مراجعة مستقلة.

وقال (يويفا) يوم الثلاثاء الماضي إنه سيعيد أموال التذاكر إلى جماهير ليفربول الذين حضروا نهائي العام الماضي في باريس، وإن النادي الإنجليزي أكد أنه سينفذ خطة الاسترداد التي ستغطي جميع التذاكر التي تم تخصيصها لجماهير "الريدز" في النهائي.

وأضاف (يويفا) أن التذاكر الخاصة بجماهير ريال مدريد والمشجعين المحايدين والذين استوفوا معايير الاسترداد لقيمة التذاكر سيتم التعامل معهم عبر خدمة العملاء بالاتحاد القاري.

وتراوحت أسعار التذاكر في النهائي بين 62 جنيهاً استرلينياً (74 دولاراً) و610 جنيهات استرلينية (733 دولاراً).

وقال ريال مدريد في بيان إنه أجرى محادثات مع يويفا "بهدف تقييم التعويضات التي ستقدم إلى الجماهير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"للأسف يعتقد نادينا أن اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير كافٍ، يتضمن فقط سداد سعر التذكرة، والذي يخضع أيضاً للوفاء بسلسلة من المتطلبات، بما في ذلك تقديم دليل على وقت الوصول إلى الملعب".

وأضاف ريال مدريد أنه سيتم إنشاء خدمة مساعدة عبر الإنترنت للجماهير لتقديم "مطالبات مناسبة" ضد (يويفا).

وتابع النادي الإسباني "عانى كل المشجعين تأخيراً غير مقبول في بداية المباراة، إضافة إلى ذلك كان هناك عدم أمان غير مقبول عند الدخول إلى الملعب والخروج منه، فضلاً عن أضرار إضافية مثل السرقة والاعتداءات والتهديدات".

"لهذا السبب قرر ريال مدريد عدم التعاون مع إجراءات التعويض المقيدة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي نطالبه بتصحيح الوضع وتحمل مسؤولياته كاملة".

وقال (يويفا) في وقت لاحق أمس الخميس إن خطة استرداد الأموال الخاصة به تم صياغتها بعد "مشاورات واسعة"، مضيفاً أن ريال كان "الطرف الوحيد الذي لم يتعاون مع المراجعة المستقلة".

"على رغم الطلبات العديدة التي قدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رفض ريال مدريد المساهمة في وضع خطة الاسترداد، ورفض في النهاية الدعوة إلى بدء إجراءات استرداد المبالغ للأشخاص المستحقين الذين اشتروا تذاكرهم من النادي".

"مخطط الاسترداد الخاص بالجماهير الأكثر تضرراً عند الدخول إلى استاد فرنسا، بغض النظر عن الفريق الذي يدعمونه يواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاعتقاد أن المخطط عادل ويعكس بدقة المشكلات النسبية التي واجهها المشجعون في تلك الأمسية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة