Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اشتباكات بين الشرطة الباكستانية وأنصار خان إثر محاولة لاعتقاله

وصل فريق أمني من إسلام آباد لتوقيف رئيس الوزراء السابق بناءً على أمر قضائي

شرطة مكافحة الشغب تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مناصري عمران خان (أ ف ب)

ملخص

وقعت اليوم الثلاثاء بين الشرطة الباكستانية وأنصار رئيس الوزراء السابق #عمران_خان أمام منزله في مدينة لاهور بشرق البلاد قبل اعتقاله المحتمل

قال متحدث باسم الحكومة الباكستانية وشهود إن اشتباكات وقعت اليوم الثلاثاء بين الشرطة وأنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان أمام منزله في مدينة لاهور بشرق البلاد قبل اعتقاله المحتمل.

وقال المتحدث باسم الحكومة أمير مير لوكالة "رويترز"، إن بضع مئات من أنصار خان تجمعوا أمام المنزل بعد وصول فريق من الشرطة من إسلام آباد لاعتقاله بناءً على أمر قضائي.

وأضاف أن أعضاء حزب خان "حركة الإنصاف" كانوا البادئين بالعنف الذي أدى إلى إصابة عدد من مسؤولي الشرطة. وقال "إذا ضمن عمران خان مثوله أمام المحكمة فسيكون ذلك جيداً، وإلا فسيأخذ القانون مجراه".

وتابع مير قائلاً إن الحكومة استدعت قوات شبه عسكرية للسيطرة على الموقف، علماً بأن اشتباكات مماثلة وقعت الأسبوع الماضي.

تهديد قاض

وقال نائب المفتش العام للشرطة سيد شاه زاد نديم للصحافيين "جئنا إلى هنا فقط امتثالاً لأمر المحكمة". وأضاف أن أعضاء الحزب بدأوا برشق الشرطة بالحجارة والطوب، ورداً على ذلك وجهت الشرطة مدفع مياه نحوهم واستخدمت الهراوات مع بعضهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت لقطات بث تلفزيوني مباشر أنصار خان يستخدمون المقاليع ويهاجمون الشرطة بالطوب والعصي.

وقال شاه محمود قريشي مساعد خان للصحافيين "ما نفهمه هو أن الشرطة لا يمكنها اعتقال عمران خان، لأنه حصل من محكمة عليا على كفالة توفر له الحماية".

وأصدرت المحكمة في إسلام آباد مذكرات اعتقال في قضية يواجه فيها خان تهماً بتهديد قاض في خطاب له العام الماضي.

وواجه رئيس الوزراء السابق قضايا عدة منذ إطاحته في أوائل العام الماضي في تصويت برلماني على الثقة. وطالب خان في تجمعات احتجاجية في أنحاء البلاد، أصيب خلال أحدها بطلق ناري، بإجراء انتخابات مبكرة، وهي خطوة رفضها خلفه شهباز شريف، قائلاً إن الانتخابات ستجرى في موعدها المقرر في وقت لاحق من العام.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات