Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد جدة يؤكد هيمنته على حساب النصر ورونالدو الغاضب

اعتلى "المونديالي" صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد التتويج بالسوبر المحلي

يأتي تصدر الاتحاد لترتيب الدوري السعودي بعد أقل من شهرين على تتويجه بلقب كأس السوبر المحلي (أ ف ب)

ملخص

واجه #رونالدو استفزازات من مشجعي #الاتحاد الذين هتفوا باسم غريمه #ليونيل_ميسي خلال القمة أمام النصر

أحكم الاتحاد قبضته على قمة الدوري السعودي للمحترفين إثر فوزه أمس الخميس على غريمه التاريخي النصر بنتيجة (0-1) في قمة الجولة الـ 20 من المسابقة.

وأكد عملاق جدة هيمنته المحلية حيث اعتلى صدارة ترتيب الدوري برصيد 47 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام النصر وأربع نقاط عن الشباب ثالث الترتيب الذي صمد أمام انتفاضة الفيحاء ليفوز (2-3).

ويأتي تصدر المونديالي لترتيب دوري المحترفين بعد أقل من شهرين على تتويجه بلقب كأس السوبر المحلي على حساب الفيحاء، بعد خروج النصر والهلال من نصف النهائي.

بعد أيام من تعرضه لوعكة صحية منعته من المشاركة في تدريبات الاتحاد استعداداً للقاء النصر، كان للبرازيلي رومارينيو الكلمة العليا في ارتقاء فريقه لقمة البطولة بتسجيل هدف الفوز.

وبعدما ثارت شكوك حول مشاركته في المواجهة حين أعلن النادي غيابه عن مران يوم الثلاثاء الماضي بسبب وعكة صحية، قرر المدرب البرتغالي نونو سانتو الاعتماد عليه أساسياً وكان مصدر إزعاج طوال المباراة ونجح في هز الشباك في الدقيقة 80.

وقال اللاعب البرازيلي في تصريحات تلفزيونية إن احتفاله الكبير بالهدف جاء "لأنني كنت ألعب وأنا متعب جداً خصوصاً بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها قبل يومين، لذلك فإن هذا الهدف تعويض بالنسبة لي وكنت سعيد جداً به".

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، كاد رونالدو أن يعيد فريقه إلى الصدارة عندما أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس مارسيلو غروهي تصدى لها ليساهم في ارتقاء فريقه للصدارة ويصبح أكثر حراس المرمى حفاظاً على نظافة الشباك في موسم واحد برصيد 14 مباراة متساوياً مع الحارس السابق محمد الدعيع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أن هذه المباراة السابعة توالياً في المسابقة التي يخرج فيها الاتحاد بشباك نظيفة، وهي أطول سلسلة في تاريخه.

وقال رومارينيو "أهم شيء في الفترة القادمة هو الاستمرارية، هي كلمة السر، لم نحقق أي شيء حتى الآن، لا يزال أمامنا الكثير ولابد من أن نتحلى بالهدوء وأن نكون متواضعين ونركز في القادم".

وعلى الجانب الآخر دخل النجم البرتغالي رونالدو في نوبة غضب أثناء مغادرة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية وظهر أيقونة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق في حالة استياء وركل زجاجات مياه بجانب الملعب قبل دخول النفق.

وحاول رونالدو، الذي سجل ثمانية أهداف في سبع مباريات بالدوري هذا الموسم، ألا يبالغ في الغضب حين خلع شارة القيادة وبدا أنه سيقذفها قبل أن يتمالك أعصابه، وصفق لجماهير النصر للحظات قبل ترك الملعب.

وواجه رونالدو استفزازات من مشجعي الاتحاد الذين هتفوا باسم غريمه ليونيل ميسي خلال القمة.

وعقب المباراة كتب رونالدو عبر "فيسبوك"، "محبط بسبب النتيجة لكننا نحافظ على تركيزنا على الموسم والمباريات التي تنتظرنا، شكراً لجماهير النصر على الدعم، ونعرف أن بإمكاننا الاعتماد عليكم".

وفي مسار آخر ضمن مسارات المنافسة على لقب الدوري السعودي للموسم الحالي، الذي سيتأهل البطل فيه إلى كأس العالم للأندية - إلا في حالة تتويج الهلال بدوري أبطال آسيا - حقق الشباب فوزاً هاماً على الفيحاء الذي كافح حتى اللحظات الأخيرة لكنه لم يتمكن من إدراك التعادل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة