Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد جدة يختبر القوة الحقيقية للنصر في قمة الدوري السعودي

مواجهة بالغة الصعوبة بين أقوى هجوم وأصلب دفاع في الموسم الحالي

كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

أمام #رونالدو فرصة سانحة في غياب هداف #النصر تاليسكا بينما سيقود هجوم الاتحاد نجمه المغربي عبدالرزاق حمد الله

سيخوض النصر أصعب اختبار لصدارته للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يحل ضيفاً بقيادة كريستيانو رونالدو على الاتحاد ملاحقه المباشر وصاحب أقوى دفاع في المسابقة بجدة، غداً الخميس.

ويتصدر النصر المسابقة برصيد 46 نقطة بعد 19 جولة، ويملك الفريق أقوى هجوم برصيد 42 هدفاً، وسكنت شباكه 10 أهداف فقط، ليصبح صاحب ثاني أقوى دفاع بعد منافسه قطب جدة بقيادة مدافعه المصري فارع الطول أحمد حجازي.

وفاز النصر في آخر أربع مباريات بالدوري بهدفين على الأقل، بينما انتصر الاتحاد خارج أرضه على الخليج بنتيجة (0-3) في الجولة الماضية ليعوض تعادله سلبياً على أرضه مع الرائد.

وسيغيب عن النصر هدافه ومتصدر قائمة هدافي المسابقة البرازيلي أندرسون تاليسكا للإصابة، بينما سيقود هجوم الاتحاد لاعبه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل 12 هدفاً احتل بهم المركز الثاني في القائمة خلف تاليسكا.

لكن الفرصة سانحة لرونالدو، الذي سجل ثمانية أهداف على رغم انضمامه للفريق نهاية العام الماضي، لزيادة رصيده من الأهداف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيلتقي رونالدو مع وجه مألوف في إستاد الجوهرة المشعة في جدة هو الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز الذي سيدير المباراة، وذلك بعدما أدار كثيراً من مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني عندما كان المهاجم البرتغالي في صفوف عملاق مدريد.

وسيعمل النصر على تعويض هزيمته بنتيجة (3-1) أمام الاتحاد في إستاد الملك فهد بالرياض في نهائي كأس السوبر المحلي في يناير (كانون الثاني) الماضي، بينما تعادل الفريقان سلبياً في مباراة الدور الأول في إستاد مرسول بارك.

وسيحاول الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة استغلال قمة الاتحاد والنصر لصالحه، وبالتأكيد سيتمنى أن تنتهي المباراة بالتعادل بشرط أن يفوز على ضيفه الفيحاء للاقتراب أكثر من القمة.

وخسر الشباب على ملعبه الجولة الماضية (2-1) أمام العدالة، مما جعله يتعثر في مسيرته نحو المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم (2011 - 2012).

وفي بقية مباريات الغد، يستضيف الاتفاق فريق الوحدة، حيث قاد الإسباني أنطونيو كازولا تدريبات الاتفاق وسيخوض اليوم الأربعاء تدريباً مغلقاً قبل مباراة الغد.

كما يلعب الباطن متذيل الترتيب بست نقاط من 19 مباراة مع الخليج صاحب المركز قبل الأخير الذي يسبقه بـ 10 نقاط من 18 مباراة.

ويوم الجمعة يستضيف التعاون صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة من 19 مباراة الهلال حامل اللقب ووصيف بطل كأس العالم للأندية الذي خاض 17 مباراة فقط.

ويتأخر الهلال، الذي خسر على ملعبه (2-1) أمام الفتح الجولة الماضية، بفارق نقطة واحدة عن التعاون ويأمل في استعادة بريقه المحلي بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا وذلك من خلال فوزه على ملعب التعاون ودخول المربع الذهبي بدلاً من مضيفه.

وسيسعى الفتح إلى مواصلة نتائجه الجيدة عندما يلعب خارج أرضه مع أبها بعد غد الجمعة.

وتختتم الجولة يوم السبت المقبل بمباراتين، تجمع الأولى بين الطائي وضمك، فيما يستضيف العدالة فريق الرائد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة