Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تعلن القضاء على كورونا رغم رصد مصابين بـ"أوميكرون"

انتصار حاسم يشكل مثالاً يحتذى به في الدول المكتظة بالسكان للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها

أعلن كبار قادة الصين أن البلاد سجلت أدنى معدل وفيات في العالم على رغم تشكيك الخبراء في البيانات بعد تفشي الفيروس خلال الفترة الماضية(أ ف ب)

صرحت #السلطات_الصحية في #الصين اليوم الخميس بأن البلاد قضت على وباء "كوفيد-19" بشكل أساس لكنه لم ينته تماماً، وذلك بعدما رصدت سبعة مصابين بالمتحور الفرعي (إكس بي بي 1.5) من سلالة "أوميكرون" في وافدين من الخارج منذ الثامن من يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقال مسؤولون في عدد من الإدارات خلال إفادة صحافية إن تحقيق الصين "انتصاراً حاسماً كبيراً على #كوفيد" يشكل مثالاً يحتذى به في الدول المكتظة بالسكان للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

"انتصار حاسم"

وأعلن كبار قادة الصين الأسبوع الماضي "انتصاراً حاسماً على كوفيد"، وقالوا إن البلاد سجلت أدنى معدل وفيات في العالم على رغم تشكيك الخبراء في البيانات بعد تفشي الفيروس في أنحائها خلال الفترة الماضية، وبعدما نجحت في إبقائه تحت السيطرة إلى حد كبير طوال ثلاث سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعززت الصين نظامها للرعاية الصحية تحسباً لانتشار الفيروس في المناطق الريفية، وقال المسؤولون في الإفادة الصحافية اليوم الخميس "إن أسرّة وحدات العناية المركزة انخفضت من 404 آلاف إلى 198 ألفاً".

لا رصد لمتحور جديد

وظل مسؤولو وخبراء الصحة يراقبون أيضاً المتحور الفرعي (إكس بي بي 1.5) لأشهر عدة، وأظهرت بيانات في الرابع من يناير الماضي أنه لم يتم رصد متحور جديد في البلاد، كما أوضح المسؤولون اليوم الخميس أن حالة إصابة محلية بالمتحور كانت على صلة بحالة وافدة من الخارج وصلت في الثالث من فبراير (شباط) الجاري.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة