Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعاوى ضد "تويتر" بقيمة 14 مليون دولار بعد انتقال ملكيته إلى ماسك

أكد في ديسمبر الماضي أن "تويتر" سيعادل أرباحه بخسائره "ويكون في الواقع بخير السنة المقبلة"

أكد ماسك أن "تويتر" سيكون بخير السنة المقبلة (أ ب)

ملخص

يواجه #تويتر عدداً من الدعاوى بحجة أن منصة #التواصل_الاجتماعي لم تسدد فواتيرها

يواجه "تويتر" عدداً من الدعاوى بحجة أن منصة التواصل الاجتماعي لم تسدد فواتيرها.

وكشفت تقارير عن أن تسع دعاوى على الأقل رفعت ضد "تويتر" مذ أصبح برئاسة إيلون ماسك، بحجة أن قيمة مطالبات المالكين والمستشارين والموردين بالدفع في الأشهر الأخيرة تجاوزت 14 مليون دولار، إن استثنينا الفائدة.

وقد حصل ذلك على رغم كون ماسك قد زعم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي أن منصة التواصل الاجتماعية تتجه نحو معادلة أرباحها بخسائرها في عام 2023.

وصرح قائلاً آنذاك، "ما يحصل باختصار هو أن الشركة أشبه بطائرة تتجه نحو اليابسة بسرعة عالية، فيما المحركات تشتعل وأجهزة التحكم معطلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد شروعه في تغييرات في الشركة، أكد بالقول، "أعتقد الآن أن ’تويتر‘ سيكون في الواقع بخير السنة المقبلة".

وفي إحدى الدعاوى المرفوعة ضد "تويتر"، زعم وجود فاتورة غير مسددة بقيمة سبعة آلاف دولار لقاء "علبة هدايا ترويجية موجهة لإيلون"، كان قسم التسويق في "تويتر" قد طلبها قبل صفقة الاستحواذ.

وأوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المدعي في إحدى الدعاوى التسع طلب التنازل عن الدعوى، مما أدى إلى إسقاطها الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة كلاماً عن فان كونواي، وهو خبير مرموق في إعادة الهيكلة ساعد الشركات المتأزمة مالياً على مر العقود قال فيه، "إن ما يقوم به إيلون ماسك، باختصار، هو محاكاة الإفلاس، وسعي إلى تقليص التكاليف".

تناولت ثلاث دعاوى من أصل تسعة، مكاتب شركة "تويتر"، بما يشمل مقرها الرئيس في سان فرانسيسكو، حيث زعم المالك أن عملاقة التواصل الاجتماعي امتنعت عن تسديد بدلات إيجار بقيمة تناهز 6.8 مليون دولار عن شهري ديسمبر ويناير (كانون الثاني). وفي شهر يناير الماضي، أرغم موظفو "تويتر" في سنغافورة على الخروج من مكاتب الشركة بسبب عدم تسديد بدل إيجارها.

وورد في دعوى أخرى رفعتها الشركة التسويقية "كاناري ال ال سي" Canary LLC أن "تويتر" امتنع عن تسديد فواتير بقيمة ناهزت 400 ألف دولار.

إلى ذلك اشتكت شركة أخرى في الدعوى التي رفعتها أن "تويتر" لم يسدد لها فواتيرها المستحقة بعيد تنفيذه لصفقة الاستحواذ التي قررها ماسك السنة الماضية، فرفعت شركة "إينيسفري ام اند ايه"Innisfree M&A Inc دعوى على "تويتر" في المحكمة العليا في ولاية نيويورك، مطالبة إياه بمبلغ تناهز قيمته 1.9 مليون دولار.

وورد في الدعوى أن "شركة ’تويتر‘ لغاية تاريخ 23 ديسمبر 2022، تبقى متخلفة عن تسديد موجباتها، بموجب اتفاق لشركة "إينيسفري"، ولا تقل قيمتها عن 1,902,788.03 دولار [أقل بقليل من مليونين دولار]".

وفيما كانت صفقة الاستحواذ في طور الحصول، حجز عدد من المسؤولين التنفيذيين في "تويتر" رحلات جوية على متن طائرات مؤجرة ذهاباً وإياباً بين نيو جيرسي وسان فرانسيسكو. وفي سياق دعوى رفعتها شركة "برايفت جت سرفيسز غروب ال ال سي" Private Jet Services Group LLC في نيو هامبشير في ديسمبر الماضي، طالبت عملاقة التواصل الاجتماعي بمبالغ وصلت قيمتها إلى 197725 دولاراً.

© The Independent

اقرأ المزيد