Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" تحاصر المستخدمين عبر الهاتف

أزل رقمك من المنصة وإلا ستمنع من الدخول إلى حسابك وهذه هي البدائل

تشير التحولات الجديدة إلى أنه مع الوقت سيصبح نشر التغريدات في "تويتر" بمقابل مالي (أ ف ب)

بدأت منصة #تويتر تسارع خطاها في سبيل زيادة مواردها المالية، عبر فرض مزيد من الرسوم على مستخدمي المنصة ذائعة الصيت، لدى عديد من #صناع _القرار في العالم.

وتشير التحولات الجديدة إلى أنه مع الوقت سيصبح نشر التغريدات في "تويتر" بمقابل مالي، إذ أعلنت الشركة أن استخدام رقم الهاتف للتحقق من المستخدمين سيكون خدمة مدفوعة وليست مجانية.

على هذا الأساس، إن كنت ترغب الاستفادة من تلك الخدمة فيجب عليك الاشتراك في خدمة "تويتر بلو" المطروحة منذ حين بمقابل مادي، وفي حال عدم رغبتك بالاشتراك فإن الخدمة ستلغى، ويجب عليك حينها استخدام تطبيقات التوثيق المختلفة مثل تطبيق "غوغل" للتوثيق، وبقية التطبيقات المختلفة المتاحة للمستخدمين.

لذلك يجب على جميع المستخدمين الآن غير المشتركين في "تويتر بلو" إيقاف خدمة التحق بخطوتين من الهاتف، لأنه في تاريخ 19 مارس (آذار) في حال عدم إزالة رقم الهاتف لن تتمكن من الدخول للمنصة نهائياً بسبب عدم القدرة على تلقي الرقم السري عبر هاتفك، بالتالي قد تفقد الوصول إلى حسابك فتكون مضطراً للتواصل مع الدعم الفني لإزالة رقم الهاتف والأمر سيأخذ منهم أسابيع لحل هذه المشكلة، لذلك احرص على تغيير طريقة التحقق حتى لا يتم منعك من الدخول للمنصة. 

الخيارات المتاحة هي تطبيق "غوغل" للتوثيق، لكن هذا التطبيق يعيبه أنه في حال حذفه بالخطأ لن تتمكن من الدخول للمنصة نهائياً، إذ لا يدعم إمكانية تسجيل الدخول باسم مستخدم ورقم سري وهناك تطبيق التوثيق من "مايكروسوفت"، الذي يعتبر خياراً جيداً، مع العلم بأنه إن كنت من مستخدمي "آيفون" فهناك طريقة توثيق جيدة من خلال هاتفك ولا تحتاج إلى تطبيق للتوثيق من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم اختيار الأرقام السرية وإضافة حسابك والرقم السري هناك وتفعيل ميزة التحقق بخطوتين من هناك، حيث سيظهر لك رمز التحقق هناك في كل مرة تريد فيها الدخول على المنصة. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مما يستدعي أسف كثير من الناس أن "تويتر" بعد استحواذ إيلون ماسك عليه تغير بشكل كلي وأصبحت أغلب الخدمات مدفوعة، في محاولة منه لتعويض مبلغ الشراء المدفوع على المنصة، فيما كان تساؤل الناس: ما ذنب المستخدم البسيط، حتى يدفع مبالغ للمنصة حتى يستفيد من بعض الخدمات التي تعتبر أساسية في جميع منصات التواصل الاجتماعية المختلفة؟

ولا شك أن فرض دفع مبالغ مالية للاستفادة من مميزات أمان أساسية، من شأنها أن تفتح مزيداً من الأبواب التي تغري بمنافسة "تويتر" عبر منصات جديدة أو التحول إلى منصات قائمة.

وكان مستخدمو "تويتر" في السعودية واجهوا خلال أشهر مضت مشكلة في الدخول إلى المنصة بسبب إيقاف خاصية إرسال رسائل التحقق بخطوتين لدى المستخدمين في السعودية بالتحديد، لذلك فتوجب على أي مستخدم للمنصة في هذا البلد بالتحديد أن يتواصل مع الدعم الفني لاستعادة الدخول، وهو ما يتطلب وقتاً طويلاً.

ونظر بعض المحللين إلى المشكلة على أنها خلل محض، إذ لم تبد الشركة أي أسباب، غير أن مصدراً مقرباً منها ذكر أن المشكلة لا تعدو كونها خللاً تقنياً بسبب بعض التحديثات المقبلة، في ذلك الحين. إلا أن التكهنات الآن، هي أن تلك الخطوة كانت تجربة خاصية جديدة تعتزم المنصة على فرضها.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم