Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تعتزم إغاثة ثلاثة رواد فضاء بينهم أميركي

تعد المحطة الدولية من مجالات التعاون القليلة المتبقية بين موسكو وواشنطن

أعلنت وكالة الفضاء الروسية تأجيل إطلاق المركبة "سويوز أم أس-23" التي كان من المفترض أن تعيد الرواد الثلاثة إلى الأرض حتى أوائل مارس المقبل (أ ف ب)

تعتزم #روسيا إرسال مركبة إغاثة في 24 فبراير (شباط) لإعادة ثلاثة رواد فضاء من #محطة_الفضاء_الدولية، بعد أيام من تأجيل إطلاقها بسبب تسرب جرى على مركبة أخرى ملتحمة بالمحطة.
وقال مصدر داخلي في وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "الإطلاق مقرر في 24 فبراير"، مضيفاً أن القرار النهائي يعود للجنة الدولة التي ستجتمع "قريباً".
وفي وقت سابق، أمس السبت، قالت "روسكوسموس" في بيان إن "مجلس كبار المصممين (في قطاع الفضاء) أوصى لجنة الدولة بتحديد موعد إطلاق مركبة الفضاء (سويوز أم أس-23) من بايكونور في 24 فبراير الساعة 03:34 بتوقيت موسكو" (00:24 بتوقيت غرينتش).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأعلنت وكالة الفضاء الروسية، الاثنين الماضي، تأجيل إطلاق المركبة الفضائية "سويوز أم أس-23"، التي كان من المفترض أن تعيد ثلاثة رواد فضاء إلى الأرض، حتى أوائل مارس (آذار) المقبل على أبعد تقدير بعد رصد تسرب جديد على متن مركبة فضائية أخرى ملتحمة في محطة الفضاء الدولية.
وحصلت هذه الحادثة الجديدة بعد شهرين من تسرب أول في مركبة فضائية أخرى راسية في محطة الفضاء الدولية، كان من المفترض أن تجلب اثنين من رواد الفضاء الروس وزميلاً أميركياً لهما إلى الأرض.
وفي مواجهة استحالة استخدام الكبسولة المتضررة، أعلنت "روسكوسموس" في منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي، أنها تريد استخدام مركبة أخرى، "سويوز أم أس-23" للذهاب إلى محطة الفضاء الدولية لاستعادة الطاقم.
وتعد محطة الفضاء الدولية من مجالات التعاون القليلة المتبقية بين موسكو وواشنطن منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا قبل عام، والعقوبات الدولية التي تلت ذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار